مراجعة سيارة Mercedes-AMG GLB 35 Premium Plus 2021 UK

عندما تفكر في مرسيدس، ما الذي يخطر ببالك؟ صالونات فاخرة؟ سيارات مكشوفة؟ كوبيه؟ الحقيقة هي أن العلامة التجارية مشهورة بكل هذه الأشياء، ولكن هذه الأيام، شريان حياتها هو سيارات الدفع الرباعي أهمها سياراة Mercedes-AMG GLB 35.

مراجعة سيارة مرسيدس- AMG-GLB35-2021

مراجعة سيارة مرسيدس- AMG-GLB35-2021

أحدث إضافة إلى فئات العروض عالية الركوب هي سيارة Mercedes-AMG GLB 35، والتي تعد على الورق بأن تكون واحدة من أكثرها تنوعًا. فهي لا تدعي فقط أنها تقدم نوع السرعة والرشاقة التي تتوقعها من AMG، ولكنها تمتلك أيضًا الأجهزة التي تجعلها بعيدة عن المسار المطروق مثل تعدد الاستخدامات المناسب للعائلة.

Mercedes-AMG GLB 35

تحت المظهر الخارجي الصندوقي قليلاً والواجهة الخادعة (من المفترض أن تشبه G-Wagon )، تأخذ سيارة GLB المعبأة من AMG العديد من إشاراتها من سيارة هاتشباك وصالون A35 الأصغر. وهي تستخدم نفس المحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 ليتر والذي يوفر قوة 302 حصانًا و295 رطلاً مفيدًا للغاية، وإن كان ذلك عند 3000 دورة في الدقيقة. مثل نظرائه من النوع المنخفض، يربط GLB هذا المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات ونظام دفع رباعي 4Matic يمكنه تقسيم عزم دوران المحرك من 100٪ إلى العجلات الأمامية، و50٪ لكل محور أو أي شيء بينهما.

Mercedes-AMG GLB 35

تعمل تغييرات نظام التعليق على مفاصل توجيه وأذرع تحكم مخصصة، بالإضافة إلى مجموعة هيكل فرعي أكثر صلابة. يتمتع المحور الخلفي متعدد الوصلات بمحاور أقوى مصممة لتحمل أحمال جانبية أعلى، في حين أن النوابض والمخمدات أكثر صلابة ومخمدات تكيفية قياسية. هناك أيضًا نظام توجيه جديد حساس للسرعة ومساعد كهربائيًا ومكابح AMG أكبر (أقراص 350 مم في الأمام و330 مم في الخلف). ما لا تحصل عليه هو حزمة Off Road Engineering Pack.

عجلات مرسيدس- AMG GLB 35

بصريًا، يستفيد GLB من ترقيات AMG المعتادة، بما في ذلك الشبكة الأمامية Panamericana ذات العلامات التجارية الفجوة، والمقسّم الأمامي العميق، ومخارج العادم المزدوجة، وجناح الباب الخلفي الكبير. تعد الحافات متعددة الأضلاع مقاس 20 بوصة قياسية (يتوفر تصميم 21 بوصة) وملفوفة في مطاط ميشلان بايلوت سوبر سبورت 4S في كل مكان.

في الداخل، تم تزيين مقصورة Mercedes-AMG GLB 35 القياسية بعجلة AMG المألوفة متعددة الوظائف ثلاثية الأضلاع، وبعض المقاعد الأمامية الأكبر حجماً والدواسات المعدنية.

dashboard Mercedes-AMG GLB 35

كيف تبدو سيارة Mercedes-AMG GLB 35؟

أعلم أن هذا الطراز يصمم نفسه على أنه سيارة عالية الأداء ولذا يجب أن نتعمق مباشرة في الأداء والديناميكيات، لكن الأمر يستحق أخذ لحظة للنظر في مقصورة Mercedes-AMG GLB 35. تحتل مرسيدس الصدارة في الوقت الحالي، ولا يمنح الجزء الداخلي من هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات السبعة مقاعد سوى القليل من الجاذبية الفاخرة للفئة S الفاخرة التي تحمل العلامة التجارية. بالتأكيد، هناك بعض المواد البلاستيكية الرخيصة في الأسفل، ولكن من شاشة المعلومات والترفيه البانورامية اللامعة ومجموعة أدوات TFT وصولاً إلى المفاتيح الصغيرة ذات اللمسات المعدنية، يبدو Merc ويشعر بقطع أعلاه. يكون الأمر أكثر خداعًا في الليل، عندما تمتد الإضاءة المحيطة إلى فتحات التهوية الكروية، وتضيئها بأي لون من الألوان المتعددة.

10-mercedes-amg-glb35-2021-uk-first-drive-review-infotainment

أثناء التنقل، أول شيء ستلاحظه هو صقل Mercedes-AMG GLB 35 المتداول الرائع. تعاني العديد من سيارات الدفع الرباعي القوية من الركوب الهش والصادم، وهو نتيجة طبيعية للينابيع شديدة الصلابة اللازمة للتحقق من نوع زوايا التدحرج التي تصادفها في شيء به مركز جاذبية مرتفع. ومع ذلك، حتى في سبائكها مقاس 20 بوصة، فإن مرس تسير بشكل جيد، مع حواف صلابة أساسية يتم تقريبها بشكل جيد بواسطة المخمدات التكيفية في إعداد Comfort الخاص بها.

Mercedes-AMG GLB 35

التعمق في الخيارات شبه اللامحدودة التي توفرها أوضاع السائق AMG Dynamic Select وستكتشف أن Mercedes-AMG GLB 35 تفي في الغالب بوعدها. مع التعليق والخانق في أكثر إعداداتها الرياضية، توفر مرسيدس رباطة قوية وثباتًا قويًا، وتقاوم الانزلاق على نطاق واسع وانحراف الجسم بشكل كبير على الرغم من الوزن الإجمالي غير المعقول الذي يبلغ 1770 كجم. كما أن الجر بالدفع الرباعي يلهم الثقة أيضًا، مع قدرة Merc على نشر كل قوتها حتى في الظروف الرطبة والشحمية.

8-mercedes-amg-glb35-2021-uk-first-drive-review-cabin

كما هو الحال في تطبيقاته الأخرى، فإن الشاحن التوربيني 2.0 لتر ينجز المهمة بكفاءة ونعومة مذهلة، إن السير من 0 إلى 62 ميلًا في الساعة بسرعة 5.2 ثانية ليس بطيئًا تمامًا، ولكن السيارة لا تشعر أبدًا بالسرعة التي تشير إليها الأرقام. المحرك قابل للدوران وعزم الدوران منخفض بدرجة كافية، ولكن يجب أن يعمل بجد لتقديم أفضل ما لديه، في حين أن هدير العادم الصامت يفتقر إلى الدراما الصوتية لمحركات AMG ذات السعة الأكبر. ومع ذلك، فإن ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات يتنقل عبر التروس بسرعة وهشاشة عند استخدام المجاذيف ويكون أملسًا وسلسًا عند تركه لأجهزته الخاصة.

Motor Mercedes-AMG GLB 35

هل يجب أن أشتري سيارة Mercedes-AMG GLB 35؟

نظرًا لأصولها الطويلة والثقيلة من سيارات الدفع الرباعي، فإن مرسيدس هي رفيق قادر بشكل مدهش على اختراق الضاحية. وبغض النظر عن التوجيه المحبط، فإنه يمكن أن يميز امتدادات الأفعوانية في Tarmac بوتيرة رائعة ورباطة جأش. إنها ليست جذابة أو ترفيهية بالمعنى التقليديي، ولكن هناك ما يكفي من السرعة والاتزان.

-مرسيدس- AMG-GLB35-2021-المملكة المتحدة

بسعر 51،660 جنيهًا إسترلينيًا، يتمتع هذا الطراز بسعر باهظ، ولكن من أجل ذلك تحصل على ميزات إظافية، بما في ذلك نظام الصوت Burmester، والسقف البانورامي، والزخرفة الجلدية، ومصابيح LED الأمامية على سبيل المثال لا الحصر. كما أنها تقع في فئة واحدة، مما يعني أنك إذا كنت تريد سيارة SUV مدمجة نسبيًا ذات سبعة مقاعد بسعة 300 حصان على الأقل، فهذا هو الحال. إنها ليست الكلمة الأخيرة في مشاركة السائق ولكن، إذا وضعنا جانباً القيادة، فهي واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي السريعة. ومع ذلك، إذا كنت تستطيع العيش بخمسة مقاعد فقط، فهناك عدد من السيارات العقارية الأرخص والأكثر سرعة والتي من المحتمل أن تكون رهانًا أفضل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد