فيراري تكشف عن إصدار خاص من “فيراري روما” مع تقنيات يابانية وسرعة إيطالية خارقة

اعتماداً على أوجه التشابه بين الثقافتين اليابانية والإيطالية، قام المبدع فلافو مانزوني وفريقه في قسم التصنيع حسب الطلب بشركة فيراري العالمية بالكشف عن إصدار جديد لسيارة روما الخارقة، حيث تمَّ استخدام مجموعة من المواد الفريدة التي تمَّ تطويرها من التقنيات اليابانية التقليدية.

فراري روما

فراري روما

هيكل يجمع بين المظهر الأنيق والبساطة

واعتمد فريق فيراري في طلاء الهيكل الخارجي على حُزْمَة الألوان المستوحاة من الأصباغ اليابانية النيلية وعلى رأسها إنديجو ميتال Indigo Metal، الأزرق الزاهي الذي يُعزز من نقاء التصميم ويجمع بين المظهر الأنيق والبساطة في الوقت نفسه.

اللون المثير والجذاب يحقق انسجاماً رائعاً بين الجزء الخارجي والداخلي لسيارة روما المصممة حسب الطلب، حيث يظهر بقوة في قماش ساكيوري المستخدم في حشوات المقاعد والسجاد، إضافة إلى اللون النيلي في أثاث السيارة أيضاً، يمتد المظهر الأنيق والجذاب في سيارة روما إلى مقابض الأبواب الداخلية المحاطة بشرائط منسوجة من الجلد الأسود بشكلٍ يدوي جميل.

أدوات معدلة تزيد من قوة واستجابة دواسة الوقود

عملت شركة نوفيتيك وبقوة على تقديم مجموعة من خيارات التخصيص الجذابة والجريئة لسيارة فيراري روما الجديدة، ومع محرِّك توربو المزدوج سعة 3.9 ليترات، ركَّزت نوفيتيك على أدوات التحكم المعدلة لنظام إدارة المحرك الإلكتروني. حيث قدَّمت وحدة مبتكرة للمحرك تتضمّن خرائط معايرة بدقة للحقن والاشتعال. تقول الشركة أنَّها سوف تزيد من قوة واستجابة دواسة الوقود.

محرِّك يصل إلى قوة 800 حصان

كما تتمتع “فيراري روما” بسرعة خارقة تصل حتى  7400 دورة في الدقيقة مع قوة 704 حصان ما يعني أنها تزيد بنحو 84 حصان عن الطراز الأصلي السابق، لم يكن ذلك كل شيء إذ أنه يمكن للموالف أن يزيد من قوة هذا المحرك حتى تصل إلى 800 حصان.

أمَّا تسارع سيارة فيراري روما فيُمكنها الانطلاق من 0 إلى 100 كم في الساعة خلال 3.2 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى المُحدَّدة قرابة 330 كم في الساعة.

أخيراً من المقرر أن يتم عرض سيارة “فيراري روما المصممة خصيصاً” ضمن صالة عرض فيراري خلال أسبوع نيويورك للتصميم.

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد