شُعبة السيارات | توضح سبب تأخر الوكلاء في طرح الموديلات الجديدة وتُحدد الموعد المتوقع لعودة انتعاش السوق

سوق السيارات المصرية لم يشهد من قبل حالة تشتت في استراتيجيات البيع والشراء سواء للبائع والوكيل من جانب أو المشترى أو العميل من جانب أخر مثلما هو حادث الآن، وربما كان لذلك سبب منطفي للغاية، وهو تغير جذري في منظومة الجمارك على السيارات متمثلة في قوانين الجمارك الجديدة على السيارات الأوروبية، ومنذ بداية القرار في الأول من يناير اشتدت دعوات المقاطعة، وتبع هذا ظاهرة جديدة وهي تأخر الوكلاء في طرح الموديلات الجديدة وتم رصد تلك الظاهرة ليفسرها بوضوح نائب رئيس شعبة السيارات مُوضحاً موعد عودة سوق السيارات مرة أخرى للانتعاش.. فإليكم التفاصيل.

تصريحات نائب رئيس شعبة السيارات حول أوضاع السوق

حيث أكد نائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية المصرية المهندس أشرف شرباص، أن وكلاء السيارات بمصر وتحت تأثير انخفاض نسبة المبيعات بشكل كبير نتيجة المقاطعة، قرروا تغير إستراتيجية البيع والتسويق لديهم، وكان من بين ملامح تلك التغير التأخر في الدفع بالموديلات الجديدة 2019 بشكل ملحوظ.

وقال أن المبيعات لم تشهد أي تحرك منذ أربع شهور، واشتد الركود خلال شهور يناير وفبراير ومتوقع أن يستمر حتى شهر مارس القادم، ثم أضاف أن مع نهاية مارس وبدايات الربع الثاني من العام الحالي 2019 قد تستقر الأمور ويعاود سوق السيارات الانتعاش.

قد يهمك أيضاً | أسعار السيارات المستعملة في مصر

قد يهمك أيضاً | انهيارات بآلاف الجنيهات في أسعار موديلات 2019

قد يهمك أيضاً | ارخص عشر سيارات جديدة بعد قرار زيرو جمارك

وقال شرباص أن مبيعات السيارات رغم انخفاضها، إلا أنها شهدت حالة من الحراك فقط بالسيارات الأوروبية الفارهة، أما عن السيارات الصغيرة أو الماركات الغير أوروبية فقد كان الركود شديد للغاية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد