شركة نيسان تطرح سيارة عائلية رخيصة وتوفر استهلاك الوقود

أعلنت شركة نيسان للسيارات عن إطلاق إصدار جديد من سيارتها ROOX، وهي توفر استهلاك الوقود كما أنها رخيصة السعر، وهي تختلف عن الإصدارات السابقة لهذه السيارة، فهي ذات تصميم فريد من نوعه، وقد بلغ سعر هذه السيارة 11 ألف دولار، أما طول هيكلها الميني فهو ثلاث أمتار و39 سنتيمترا.

تصميم السيارة الجديدة

تصميم سيارة نيسان الجديدة يختلف عن تصاميم السيارات السابقة، فهي تحتوي على شبك أمامي جديد على شكل حرف V، كما أن المصابيح وكشافات الضباب تم وضعها بتصميم جديد أيضا، بحيث أنها تتميز بلمسة عصرية خاصة في الفتحات الهوائية وممتصات الصدمات، وليس هذا فقط، إذ أن واجهة القيادة في هذه السيارة فيها شاشة لمسية متطورة، وهي مجهزة بمقود فيه العديد من أزرار التحكم، وهناك مقاعد مخصصة لأربع ركّاب وهي مرفقة بأنظمة تحكم كهربائية.

تحديد المواقع

إن السيارة الجديدة التي أعلنت عنها شركة نيسان يمكنها تحديد المواقع من خلال الأقمار الصناعية لأن أنظمتها حديثة ومتطورة، إلى جانب ذلك فهي مزودة بأنظمة أخرى، منها حساسات مسافات أمامية وخلفية، مع نظام تدفئة للمقود وحساسات للضوء والمطر.

بالنسبة لمحركات السيارة فهي تأتي بسعة 0.66 لتر بعزم 52 حصان، وهي مزودة أيضا بمحركات توربينية بنفس السعة بعزم 64 حصان، بالإضافة إلى ذلك فهي مجهزة بعلب سرعة أوتوماتيكية.

نبذة عن شركة نيسان

إن شركة نيسان هي من أبرز شركات تصنيع السيارات في اليابان، تأسست سنة 1933، وهي تبيع مركبات تحمل اسم العلامة التجارية نيسان، وإنفينيتي وداتسون، ومقرها الرئيسي في يوكوهاما باليابان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد