شركة تسلا تسحب أكثر من 1.1 مليون سيارة كهربائية من الصين لوجود عيوب في الفرامل

قامت شركة السيارات العالمية “تسلا” بسحب أكثر من 1.1 مليون سيارة كهربائية من السوق الصيني، وذلك بسبب البلاغات المتكررة عن وجود عيوب في أنظمة الكبح المتجدد، الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث مخاطر للسائقين بسبب إساءة استخدام الدواسات، وذلك لأن السائقين لا يستطيعون التحكم خلال القيادة في عملية ضبط شدة الكبح المتجدد.

سحب سيارة Tesla من الصين

سحب سيارة Tesla من الصين

سحب سيارة Tesla من الصين

يعمل صناع السيارات الكهربائية بشركة “تسلا” على حل مشكلة الفرامل من خلال قيامهم بإجراء عدد من التحديثات في برنامج السيارة وتعديل مستوى الكبح المتجدد الافتراضي والذي يسمح للسائقين ومستخدمي السيارة بتخصيص قوة النظام، ويقوم هذا التحديث بإخطار السائق عند قيامه بالضغط على دواسة الوقود لفترة طويلة.

وأعلنت شركة Tesla أن السيارات التي تم سحبها من السوق الصيني هي من طراز 3، وموديل Y التي تم تصنيعها في الصين خلال الفترة من شهر يناير 2019 وحتى شهر أبريل 2023، إضافة إلى بعض الطرازات المستوردة مثل الموديل S، والموديل X.

سحب سيارة Tesla من الصين
سحب سيارة Tesla من الصين

عيوب بأنظمة الفرامل بسيارة تسلا

قدم العديد من السائقين الصينيين شكاوى حول أنظمة الكبح في سيارة تسلا، ووجود مشاكل خلال التسارع والفرملة، هذا الأمر الذي أشار إليه تقرير “بلومبرج”، حيث قام أحد السائقين بتسليط الضوء خلال عام 2021 على حادث خطير أصاب والده وكاد أن يموت بسبب وجود خلل بفرامل السيارة، ولكنه لم يعترف بوجود أي خلل ولاحظ السرعة العالية للسيارة فقط قبل أن يصطدم.

وكما هو المتعارف مع شركة تسلا عند سحبها لأي سيارة من السوق، لن يؤدي تحديث برنامج السيارات إلى تعطيل أو وقف سير أعمال الشركة على المدى القصير، وعلى الرغم أن شركة “تسلا” تعتبر علامة تجارية كبرى، إلا أنها شهدت العديد من عمليات سحب السيارات خلال السنوات الأخيرة الماضية، وخلال العام الماضي قامت بسحب أكثر من 80.000 سيارة من السوق الصيني بسبب وجود مشاكل بنظام السيارة وحزام الأمان.

والجدير بالذكر أن الصين تعتبر سوق هام جداً لدى شركة Tesla من أجل الإيرادات، وذلك لوجود أكبر المصانع في شنغهاي، والذي يقوم كل عام بإنتاج أكثر من نصف سيارات الشركة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد