حماية المستهلك توضح أسباب ” ظاهرة الأوفر برايس ” وزيادة أسعار السيارات

أسباب ظاهرة الأوفر برايس وزيادة أسعار السيارات التي ظهرت في المدّة الأخيرة تحدث عنها المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك الذي أكد أن سبب هذه الظاهرة هو تحايلات بعض التجار الذين يضيفون بعض الكماليات علي السيارات كباب خلفي لرجوع ظاهرة الأوفر بريس وقال رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز قرر أن أي كماليات على السيارات لابد ألا تتجاوز سعرها عن 5% عن سعرها بالتوكيل.

ظاهرة الأوفر برايس

ظاهرة الأوفر برايس

أسباب ظاهرة الأوفر برايس وزيادة أسعار السيارات

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك أن العالم مر بالعديد من الأزمات خاصة أزمة كورونا وهذه الأزمات لم يشهدها العالم منذ أكثر من 100 عام، مشيرا إلى أن أزمة جائحة كورونا أثرت عالميا على سلاسل الإمداد ومعدلات الإنتاج.

أرتفاع أسعار السيارات في مصر

وأثرت هذه الأزمات علي الإنتاج بصورة كبيرة علي كل الصناعات وأحدثت أزمة في نقص إنتاج أشباه الموصلات التي تدخل في صناعة أغلب السلع غير الغذائية كأجهزة الحاسب الآلي وأجهزة المحمول، بالإضافة إلى السيارات،  موضحا أن سيارة متوسطة تحتاج إلى نحو 2000 شبه موصل.

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك أن دور الجهاز الحفاظ علي حقوق المستهلكين لأنه أساس الاقتصاد والممول للاقتصاد، ويسعى  الجهاز للحفاظ علي الاقتصاد ويعمل علي ذلك بواسطة التنسيق مع كافة مؤسسات الدولة لحماية حقوق المستهلكين، وأي قرار يتم اتخاذه لابد من أن يكون في سبيل خدمة المستهلك المصري مع النظر للمصلحة العامة.

 

قد يعجبك أيضا: 

“بعد تميزها في السوق” إعرف سعر سيارة JAC J7 في مصر 2022


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد