بي بي سي تنهي عقد مذيع برنامج السيارات الأكثر شهرة في العالم بعد 25 سنة عملا معها بسبب لا يمكن تتوقعه

بعد انتشار أخبار المشاكل بين جيريمي كلاركسون مع محطه بي بي سي بسبب تشاجره مع احد المنتجين فيها، مما ادى إلى دخوله الي الطوارئ بالمستشفي، اخيرا أصدرت محطة ال بي بي سي أمس الأربعاء الموافق 25 مارس 2015، قرارا اداريا بفصل مقدم البرامج الأكثر شهرة في العالم المخضرم جيريمي كلاركسون، وبذلك فقد انهت ال بي بي سي بذلك فترة من التكهنات والتساؤلات حول مصير عقد جيريمي كلاركسون مع المحطة.

سيارات جيريمي

وقد صرح توني هال، مدير عام محطة بي بي سي، إنه يعرف أن قرار انهاء عقد جيريمي كلاركسون من المحطة سيقسم الرأي العام خاصة متابعين برنامجه في العالم اجمع، وذلك في التحقيق معه في واقعة تعدي جيريمي كلاركسون على أحد المنتجين العاملين بالمحطة أوشين تيمون مما ألزم تيمون بمراجعة قسم الطوارئ بالمستشفى لتضميد الجروح، ولم يكن تيمون قد تقدم بشكوى رسمية عما حدث من جيريمي وانما اخبر رؤوسائه فقط ليتم بعدها انهاء عقد جيريمي.

بي بي سي

و في بحث المحطة عن السبب الذي دفع جيريمي كلاركسون للتعدى على اوشن، صرح هال أن تيمون قد قدم وجبه لحوم باردة الي كلاركسون لم تعجبه فقام بالتعدي بالضرب والسب بالفاظ نابية على تيمون حتى ادخل لقسم الطوارئ بالمستشفي.

كلاركسون

و قد وصف توني هال في بيانه أن كلاركسون قد تخطى كل الحدود، وأن المحطة لم تستطيع غض الطرف هذه المرة عن افعال جيريمي. كما اشار هال إلى المشاكل التي سببها كلاركسون في برنامجه، والشكاوى العديدة التي تلقتها المحطة بسبب استخدام جيريمي لألفاظ عنصرية وخارجة تتعدى حدود اللياقة.

محطة بي بي سي

كما اصدرت شرطة شمال يوركشاير بيانا قالت فيه: إن الشرطة تنسق مع محطة بي بي سي بخصوص واقعة تعدى جيريمي كلاريكسون على منتج المحطة والتي وقعت في شمال يوركشير، كما أضاف البيان، أن الشرطة طلبت من المحطة اعطاءها التقرير النهائي للتحقيق الداخلي في واقعه الضرب ليتم تقييم الحادثة ومعرفة إذا ما كنت الشرطة ستتدخل ام لا؟

كما علق المنتج أوشين تيمون الذي تعرض للضرب من المذيع المشهور على الواقعة قائلا: لقد عملت في برنامج السيارات الأكثر شهرة في العالم (توب غير)، وهو برنامج أحبه جدا، وذلك لمدة 10 أعوام. ومع مرور الوقت كونت مع جيريمي كلاريكسون علاقة عمل إيجابية وناجحة جدا. وأثق تماما أن كلاركسون شخصية ناجحة وأعرف أن الكثيرين سوف يشعرون بالأسف لمعرفتهم انتهاء عقد جيريمي مع ال بي بي سي

سيارات

و مع خبر انهاء محطة بي بي سي انهاء عقد جيريمي، قام أكثر من مليون شخص بتوقيع التماسا على الإنترنت وذلك لحث هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي على إعادة جيريمي كلاركسون الي مكانته بالمحطة، حيث يعد كلاركسون من أشهر مقدمي البرامج في بريطانيا، كما يحصل برنامجه الشهير توب غير، على اعلى نسبة مشاهدة للبرامج حيث تصل نسبة المشاهدة إلى 350 مليون مشاهد على مستوى العالم اجمع. كما أن برنامج توب غير والمختص بالسيارات قد سجل على موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتبار انه البرنامج التلفزيوني الأكثر مشاهدة في العالم على الإطلاق، كما تذاع حلقات البرنامج في أكثر من 200 دولة حول العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد