بعد رفع البنزين بالسعوديه أفضل سيارة توفير اقتصاديه

بعد اعلان وزارة الطاقه بالمملكه العربيه السعودية عن زيادة بأسعار البنزين ابتداء من السنه الجديده 1 يناير 2018 وقد تم اعلان الزياده قبل دخول العام الجديد بساعه واحدة  وسوف نستعرض بهذا التقرير أفضل الاختيارات المناسبه للسيارات الاقتصاديه التي توفر بنزين وبالتالي تخفيض الاعباء الماليه على قائدي المركبات.

 

نسبه الزيادة

تمت زيادة أسعار بنزين 91  الأخضر من 0.75 هلله للتر الواحد الى1.37 ريال وكذلك بنزين 95 الأحمر من 0.90 هلله للتر الواحد إلى 2.04 ريال فيما ابقت على الديزل كما هو دون تغيير بالأسعار.

أهداف زيادة الاسعار

من خلال رؤية 2030 التي اطلقها ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان تهدف هذه التغييرات تحقيق التوازن المالي ورفع كفاءه الدعم الحكومي.

أفضل سيارات موفره للبنزين واقتصاديه

هناك الكثير من السيارات التي تعمل بالديزل وبالتي لن يطرأ اى زيادة أو تكلفه اضافيه عليها وكذلك هناك سيارات هجينه تعمل بالبنزين والكهرباء بنفس الوقت وهي غير منتشره ولا تلقى رواج كبير نظراً لارتفاع اسعارها.

سنطرح اهم السيارات التي تعمل بالبنزين وبطبيعة الحاله ستكون سيارات صغيره الحجم

أتراج ميتسوبيشي

هي سيارة اقتصاديه يابانيه الصنع  تعمل بدفع امامي وسعرها 29 الف ريال سعودي عدد ركاب 5  لتر البنزين الواحد يقطع مسافة 22 كيلو متر  وحجم المحرك 1.2 لتر وقوة 78 حصان..

اكسنت هيونداي

تاتي بمحرك سعة 1.4 لتر وتسارع 12.2 ثانيه للوصول لسرعة 100 كيلو وبقوة محرك 107 حصان  وسعرها يتراوح بين 48 إلى 50 ألف ريال سعودي ومعدل استهلاك وقود 20.5 كيلو متر لكل لتر بنزين وناقل الحركة سي في تي وهي تعتبر من أكثر السيارات الاقتصاديه انتشارا في السعودية.

التيما نيسان

هي سياراة سيدان اقتصاديه جداً ن شركة نيسان اليابانيه يبلغ سعرها من 75 الف ريال للستاندر إلى 95 الف بمواصفات اعلى، تأتي بمحرك 2.5 لتر وعدد اسطوانات اربعه وتولد قوة 182 حصان ومعدل استهلاك الوقود 17.7 كيلو متر لكل لتر بنزين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. خالد يقول

    اكسنت هيونداي
    استهلاك وقود 17.5 كيلو متر لكل لتر بنزين الاسنهلاك الصحيح