بعد أزمة “كوفيد- 19”.. تعرف على أسعار وموصفات أرخص 5 سيارات في السوق المصري

هناك العديد من السيارات من مختلف الصناع بالسوق المصرية، على الاقل موديل واحد جديد كل أسبوع ينتشر في السوق المصرى.

مع العلم أنه عند شرائك لسيارة جديدة، يجب أن تكون أولوياتك متجهة للامان أولا، يجب على السيارة التى تشتريها أن يكون متوفر بها أنظمه الأمان الأساسية حتى تشعر بالأمان وأنت تقود السيارة، حفاظا على أرواح الركاب والمارة.

نقدم لك أقل 5 سيارات من حيث السعر في سوق المحلي المصرى مع موصفاتها.

 

1-سوزوكى التو: 140000  جنيه مصري.

 

تمتاز السيارة سوزوكى التو بصغر الحجم وقلة الوزن والمحرك الصغير نسبيا واقتصادي جداً في الوقود، محرك السوزوكى التو 0.8 لتر فقط به 3 سلندرات و12 صباب بقدرة حصانية 48 فقط وعزمها الأقصى 68 نيوتن على المتر متصل بناقل حركة مانيوال من 5 سرعات.

سعة خزان الوقود 35 لتر وذلك فوق الممتاز لسيارة بهذا الحجم.

السيارة بها 5 أبواب حيث تمتاز بالرحابة رغم صغر حجمها، علو السيارة عن الأرض 16سم وذلك ممتاز لتجنب المطبات والطرق الوعرة، كما تحتوي السيارة على تكييف.

 

2- لادا جرانتا 145000 جنيه مصري.

 

 

السيارة لادا جرانتا من الصانع الروسى الشهير في بلدنا تمتاز بمحرك قوى 1.6 لتر بقوة 87 حصان 4 سلندرات متصل بناقل حركه عادي من 5 سرعات.

تمتاز لادا جرانتا بقوة الشاسيه وثقل وزنه مما يجعل تلك السيارة شبيهة بالـ لادا 2107 وهي أشهر سيارة لادا بمصر.

الجديد والمميز في لادا جرانتا انها تتوفر وسادة أمان للسائق لتقليل الأضرار بجسم السائق حين حدوث اصطدام من الامام لا قدر الله، مما يميز تلك السيارة، يوجد بها تكييف وتحكم بالزجاج الكترونيا وقفل مركزي لأبواب السيارة ويوجد بها نظام ايموبليزر ضد السرقه وهو نظام متاح بمعظم السيارات الجديدة يقوم بفصل الكهرباء والوقود عن السيارة لتجنب سرقتها عن طريق الأسلاك كما هو مشهور.

 

3- بى واى دى اف 3 اوتوماتك 147000  جنيه مصري.

 

 

تمتاز بي واى دى بمحرك 1.5لتر مأخوذ من الصانع اليابانى ميتسوبيشى، ذلك المحرك مميز بالنعومه في الاداء والقوة وقلة استهلاكه للوقود وقلة تكلفة صيانته.

المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مما يساعد في راحة السائق وانتباهه أكثر للطريق من الناقل العادي

ميزة تلك السيارة أن بها عدد 2 وسائد هوائيه لتقليل الأضرار على جسم الركاب عند الاصطدام الامامى لا قدر الله، وبها نظام فرامل مانع للانغلاق وذلك النظام يساعد على عدم زحف الاطار عند الفرملة المفاجئه ويعزز من تحكم السائق بالسيارة بتلك المواقف المفاجئه.

 

4- سيارة  هيونداى فيرنا 150000 جنيه مصري.

 

 

الفيرنا سيارة خفيفة الوزن حجمها متوسط بها سعة تخزين مقبولة، كما تتميز  بمحرك، 1.6لتر 105 حصان متصل بناقل حركة يدوي من 5 سرعات، وهو من أكثر المحركات جودة من هيونداى وأقل استهلاك للوقود وأقل سعر الصيانة وقطع غيارها متوفره، سعة خزان الوقود 45 لتر، وهو كبير بالنسبة لسيارة بهذا الحجم.

ومن سوء الحظ أنه لا يوجد بها وسائل الأمان كالفرامل المانعة للانغلاق، إبى جانب مكابح الضعيفة بالنسبة للمحرك، ولا يوجد بها وسائد هوائية لحماية الركاب.

 

5- فيات باندا 160000 جنيه مصري.

 

تعتبر فيات من أكثر الماركات المشهوره في ثمانينات القرن الماضى حيث كان يوجد سيارات مثل ال 128 و127 و132 و131 كانوا من أكثر السيارات مبيعا وإنتشارا في مصر.

تمتاز فيات باندا بمحرك اقتصادي جداً سعته 1.2لتر قوته 69 حصان 16 صباب متصل بناقل حركه يدوى من 5 سرعات.

هذه السيارة الأقل سعرا مع توافر عدد وافر من انظمة الامان التى اجدها اساسية يجب ان تكون موجودة في جميع السيارات رغم قلة سعرها حفاظا على أرواح الركاب والمارة.

السيارة بها نظام فرامل مانع للانغلاق، ونظام الكتروني لتوزيع الفرامل على أكثر اطار به تماسك وعدد 2 وسائد هوائية لحماية الركاب.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد