بسبب مشكلة في الفرامل .. “مرسيدس” تسحب مليون سيارة حول العالم

أعلنت هيئة النقل الفيدرالي الألماني المعنية بسلامة وسائل النقل، أن عملاق صناعة السيارات الألمانية “مرسيدس بنز” ستقوم خلال الفترة الحالية بسحب ما يقرب من مليون سيارة حول العالم، وأرجعت هيئة النقل الفيدرالي الألماني السبب لاحتمال وجود مشكلة بمكابح “فرامل” السيارات.

مرسيدس بينز تسحب مليون سيارة بسبب مشكلة في المكابح

هذا وقد أصدرت الجهة المنظمة المعروفة اختصاراً بـ«KBA» بياناً في منذ أيام، أوصحت من خلاله مواصفات السيارات المستهدفة والتي سيتم سحبها، وقالت أن السيارات ستكون من أنتاج السنوات بين 2004 إلى عام 2015، وأن الطراز الذي سيتم سحبه هي السيارات التي تنتمي لسلسلة «ML» و«GL» ذات المواصفات الرياضية متعددة الاستخدام، كما سيتم سحب السيارات الميني فان الفاخرة من طراز “R”، وفقا لما أعلنت عنه وكالة الأنباء الفرنسية اليوم في تقريرها.

وفي بيان وجهته شركة “مرسيدس بينز” لوكالة الأنباء الفرنسية، أكدت الشركة على نيتها في سحب السيارات المذكورة، وأرجعت “مرسيدس” السبب المباشر لسحب هذه السيارات التي يصل عددها إلى 993 ألف سيارة حول العالم، إلى مشكلة في المكابح، حيث قالت ما نصه أن “«مناورة الفرملة (الكبح) القوية يمكن أن تتسبب في أضرار ميكانيكية لداعم فرامل المكابح – في حالات نادرة – قد تصل للتآكل الشديد للغاية».

يذكر أن السيارات التي تم تحديدها للسحب والتي يصل عددها إلى 993 مليون سيارة حول العالم، يوجد في ألمانيا وحدها 70 ألف سيارة منهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد