الموافقة على قرار إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك

خبر ينتظره ملايين المصريين العامليين بالخارج منذ سنين، وطالب به العديد عبر أعوام طويلة، نقلا عن بوابة الأهرام للسيارات وافقت اللجنة المشكلة تحت إشراف وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم على إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارج.

إعفاء سيارات المصريين بالخارج

و كانت اللجنة قد شكلت منذ شهور لدراسة إصدار قرار بشأن جمارك سيارات المصريين بالخارج، ولوضع شروط وآليات التنفيذ، وكانت اللجنة تضم ممثلين من وزارة المالية، وممثلين من وزارة الخارجية، بالإضافة لممثلين من وزارة المالية ومن البنك المركزي.

شروط قرار الإعفاء

و قد توصلت اللجنة للموافقة على قرار إعفاء سيارة واحدة شخصية ولمرة واحدة فقط لكل مواطن مصري يعمل بالخارج، على أن يقوم المواطن بتحويل مبلغ مالي إلى أحد البنوك الوطنية بالعملة الصعبة على مدار سنة، وقد قررت اللجنة أن تقسم السيارات لشرائح حسب نوع السيارة وموديلها وقوة الماتور، حيث يتم تحديد مبلغ دولاري يجب تحويله لكل شريحة من السيارات للحصول على الإعفاء.

نتيجة الموافقة على القرار

هذا وقد أوضحت بوابة الأهرام للسيارات أن بعد موافقة اللجنة على قرار إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك، قد تم تحويل الأمر لوزارة المالية للموافقة على القرار، وبمجرد موافقة المالية يرفع القرار لرئاسة الوزراء ليرفع إلى البرلمان المصري لإقراره بالبرلمان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد