ارتفاع أسعار 10 طرازات مع مطلع يناير منها هيونداي وسكودا وطرح شيري أريزو 5 في مبادرة الإحلال

ارتفع سعر عشرة أنواع من السيارات بالأسواق المحلية مع بداية شهر يناير الجاري، بينما أكد أحد المصادر المسؤولة في وزارة المالية أن أسعار السيارات ارتفعت خلال اليومان الماضيان، وأنه في برنامج إحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة سيتم طرح السيارة شيري أريزو 5 وهي من السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي، لافتاً إلى أن هدف المبادرة هو إحلال السيارات التي تجاوزت مدة صنعها عشرون عاماً بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي وتقسيط ثمنها على مدة تتراوح ما بين سبع إلى عشر عاماً، كما يتم صرف حافز بقيمة 22 ألف جنيه كحد أقصى لمالكي السيارات الملاكي و45 كحد أقصى للسيارات الأجرة.

قطاع السيارات المصري

قطاع السيارات المصري

نشرة أخبار السيارات

شهد قطاع السيارات العالمية والمحلية ارتفاع أسعار بعض العلامات التجارية مع بداية العام الميلادي الجديد ومن بينها السيارة ألسفن، وإيدو، CS15 بينما استقرت السيارة  شانجان CS55 والتي تنتمي إلى عائلة  SUV على زيادة تراوحت ما بين ألفي إلى 2900 جنيه.

أسعار السيارات
أسعار السيارات

أسعار السيارات نيسان في مصر

وأكد وكيل علامة نيسان اليابانية في مص أن الزيادات الرسمية في أسعار العلامة التجارية نيسان صني لموديل 2022 ارتفعت بقيمة 2500 جنيه على كافة الطرازات السيدان ليبدأ سعر السيارة نيسان صني من 187.400 جنيه مصري، ويزداد كلما كان الاختيار للفئة الأعلى تجهيزاً.

زيادة أسعار السيارات هيونداي وسكودا  في مصر

وقال وكيل العلامة التجارية هيونداي أن السيارة هيونداي النترا CN7 موديل 2022 زاد سعرها بقيمة ألفي جنيه على الفئات التي تنتمي إلى الطراز سيدان، كما قدرت الزيادة في سعر السيارات سكودا بقيمة ثلاثون ألف جنيه في بعض الطرازات وعددهم حوالي 5 سيارات.

 

ونشر تقرير مجلس معلومات سوق السيارات أميك في نوفمبر الماضي، يشير إلى ارتفاع نسبة المبيعات من السيارات المجمعة في الأسواق المحلية بنسبة 27.5% بالمقارنة بعام 2020،


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد