‫ أسباب وجود رائحة البنزين داخل السيارة وطرق اصلاحها

عندما تظهر رائحة بنزين داخل سيارتك عند التزود بالبنزين، أو أثناء السير في الطرق غير الممهدة، فيجب عليك عدم الاستهانة، أو تجاهل هذه الرائحة التي قد تشير إلى مشاكل في السيارة ذاتها

وفي هذ المقال نقدم لك بعض الأسباب لانبعاث رائحة البنزين من سياراتك وما يجب فعله حيال الأمر.

1- خزان الوقود التالف.

‫ أسباب وجود رائحة البنزين داخل السيارة وطرق اصلاحها 1 17/5/2020 - 6:15 م

في معظم الحالات، يكون سبب رائحة سيارتك مثل البنزين هو أن خزان الوقود تالف. لا يحدث ذلك غالبًا في السيارات الجديدة ، بل في السيارات القديمة التي لا يتم مراجعتها سنويًا بواسطة ميكانيكي. في هذه الحالات ، يجب أن تأخذ سيارتك إلى المرآب لفحصها حتى يمكن حل مشكلة خزان الوقود بشكل صحيح.

2- عطل في المكربن.

‫ أسباب وجود رائحة البنزين داخل السيارة وطرق اصلاحها 2 17/5/2020 - 6:15 م

يمكن أن يتسبب عطل المكربن ​​في حدوث مثل هذه المشكلة. إذا كانت سيارتك تنبعث منها رائحة البنزين ، فقد تحتاج إلى تنظيف المكربن ​​، والذي قد يكون مسدودًا أو معوقًا بواسطة مرشح متسخ جدًا. تؤدي الانسدادات ومرشحات الوقود القذرة إلى تقليل الهواء في الخليط ، ومن ثم تبتلع رائحة البنزين السيارة.

3- فلتر وقود مكسور.

‫ أسباب وجود رائحة البنزين داخل السيارة وطرق اصلاحها 3 17/5/2020 - 6:15 م

يمكن أيضًا أن يؤدي هذه المشكلة إلى فلتر وقود غير محكم أو مكسور. هذه القطعة رخيصة جدًا ولكن تغيير الجزء معقد إلى حد ما وينطوي على مخاطر ، لذلك يفضل تركها للمحترفين. للتأكد من عدم حدوث ذلك مرة أخرى ، قم بتغيير فلتر وقود سيارتك بشكل دوري.

4- تحقق من خراطيم النظام.

‫ أسباب وجود رائحة البنزين داخل السيارة وطرق اصلاحها 4 17/5/2020 - 6:15 م

قد تسبب العلبة الرائحة. في هذه الحالة ، إذا كانت سيارتك تنبعث منها رائحة البنزين ، فأنت بحاجة إلى فحص خراطيم النظام واستبدال فلتر الكربون. يمكن للعلبة ، التي لها وظيفة بيئية في تحييد الغازات التي تنشأ من حرق البنزين ، أن تفشل وتتسبب في الرائحة أيضًا.

5- دبابة مكسورة .

يمكن أن يتسبب خزان مكسور أو خط بنزين متصدع أيضًا في روائح سيارتك. من الأعراض الأخرى لهذه المشكلة أنك ستلاحظ زيادة في استهلاك الوقود. إذا كانت سيارتك تنبعث منها رائحة البنزين ، في هذه الحالة ، يجب أن تأخذ السيارة إلى ميكانيكي لإصلاح الخطأ.

‫ أسباب وجود رائحة البنزين داخل السيارة وطرق اصلاحها 5 17/5/2020 - 6:15 م

6- الوقاية هي المفتاح.

ستساعدك مراجعات السيارات الدورية على تجنب العديد من حالات الفشل الموضحة في هذه المقالة. في حالات أخرى ، تكون المشكلات حتمية ، ولكن إذا تجنبت الذهاب إلى الميكانيكي ، فإن العواقب أكبر – حتى قاتلة. تحقق دائمًا مما إذا كانت سيارتك تحت الضمان وما إذا كان يجب على الشركة المصنعة أن تكون مسؤولة عن الإصلاح.

وإذا كنت ترغب في قراءة مقالات مشابهة لما يجب فعله إذا كانت سيارتك تنبعث منها رائحة كريهة ، نوصيك بقرأءه  هذا المقال.