هيونداي تستدعي 239 ألف سيارة “أكسنت” و”إلنترا” لهذا السبب

قررت عملاق صناعة السيارات الكورية “هيونداي” استدعاء عدد ضخم من السيارات المباعة وصل إلى 239 سيارة، وجاء قرار الاستدعاء الذي اتخذته الشركة نظراً لوجود عيب في التصنيع متعلق بأحزمة الآمان، واعترفت الشركة أن هذا العيب يمكنه أن يتسبب في حدوث انفجار مما قد يعرض راكبي السيارة إلى خطر الإصابة.

هيونداي تستدعي 239 سيارة لوجود مشكلة بحزام الآمان

وبينت الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطريق السريع في بيان أصدرته، أن هيونداي موتور أمريكا، تستدعي بعض السيارات من طراز “أكسنت” والتي تم إنتاجها خلال الأعوام من 2019 وحتى 2022، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من السيارات من طراز “إلنترا إتش دي في” المنتجة خلال السنوات من 2021 وحتى 2023.

وتم رصد ثلاثة إصابات نتيجة لوجود مشكلة ما بحزام الآمان، تم تسجيل اثنين منهما في الولايات المتحدة الأمريكية، والأخرى في سنغافورة، وفق ما أعلنته شبكة “CBS NEWS” الأمريكية.

آلية تنفيذ عملية الاستدعاء

وأوضحت شركة “هيونداي” أن آلية الاستدعاء ستتم وفقا لما إذا كانت السيارة المتأثرة مُدرجة في قائمة الاستدعاء أم لا، وفي حالة ما إذا كانت مُدرجة، فسوف يتلقى مالك السيارة إشعار بالبريد من الدرجة الأولى بتاريخ 15 يوليو، كما سيتمكن مالكي السيارة من الحصول على قطعة الغيار المراد استبدالها مجاناً من الوكيل.

كذلك بالنسبة لملاك السيارات التي خرجت من الضمان فيمكنهم الحصول على الإصلاحات المطلوبة، في حالة ما إذا كانوا يقعون تحت الاستدعاء.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.