مواصفات نيسان زد بروتو 2022 وحش الشركة اليابانية الجديد

تعتبر شركة نيسان هى أول شركة يابانية تؤسس مقر لها في الوطن العربي في دبي بالتحديد عام 1994 م، بإسم نيسان الشرق الأوسط، لكن تواجد سيارات نيسان في الشرق الأوسط وبالأخص دول الخليج بدأ من عام 1957م لأن نوعية السيارات التى تنتجها الشركة تعمل بالدفع الرباعي مما يجعلها مناسبة للطرق الوعرة والتى يصعب التعامل معها، توفر نيسان مجموعة من الطرازات المذهلة من ماكسيما وكيكس وكروس أوفر، باترول نيسمو، الموديل الجديد للشركة هو نيسان زد بروتو 2022 ذو مواصفات قياسية وأداء قوي، خليفة للوحش نيسان زد 370 لكن النسخة الأحدث والأكثر إبتكاراً.

سيارة نيسان زد بروتو 2022

مواصفات سيارة نيسان زد 2022

تصميم السيارة الخارجي مبهر بلون أصفر لؤلؤي، يجمع ما بين الشكل الكلاسيكي لنيسان، لكن مع مزيد من التطور، المصابيح الأمامية تأخذ شكل الدمعه LED، تشبه العيون اليابانية، مع عدسات شفافة فوق المصابيح، ذات تصميم رياضي جذاب وأنيق، أما المصابيح الخلفية فتصميمها مستوحى من طراز نيسان 300zx ولكن بشكل أحدث، ذات توهج حاد، الجنوط من النوع المعدني قياس 19 بوصة تمنحها حضور قوي يدعمها وجود مخرج مزدوج للعادم.

نيسان زد بروتو 2022
نيسان زد بروتو 2022

تصميم نيسان زد 2022 الداخلى

قد يبدو المظهر الخارجي للسيارة رجعياً بعض الشيء وامتداد للتصميم القديم، إلا أن المقصورة الداخلية حديثة واسعة ومريحة، وتدعم تقنيات متطورة جداُ، عجلة قيادة السائق ثلاثية الأضلاع تحمل شعار Z وعلى جانبيها عناصر التحكم الرياضية.
مقاعد فاخرة جداً مغطى بجلد الكانتارا، تتكون من مقعدين فقط، تدعم العديد من أنظمة التواصل الحديثة والرقمية قياس 12،3 بوصة، شاشة تعمل باللمس مع ثلاث مؤشرات مستديرة الشكل.

محرك نيسان Nissan z 2022

السيارة القوية ليست مجرد تصميم هجومي جذاب، فقوة المحرك هي الأساس، من حيث الأداء ومقدار استهلاك الوقود، السيارة Nissan z 2022 تأتي بمحرك من نوع سداسي الأسطوانات على شكل V مع شاحن من النوع التوربيني المزدوج، تصل قوته إلى 400 حصان وهو بذلك يتفوق على سيارة نيسان 370Z بقوة 332 حصان، ناقل الحركة يدوي يدعم 6 سرعات مختلفة، والناقل الأوتوماتيكي مازال قيد التطوير، المحرك يعمل بنسبة 40% كفاءة حرارية وبذلك يقلل نسبة انبعاث الغازات الضارة.

قد يهمك كذلك:
مواصفات سيارة تويوتا هايلكس 2022 الرياضية وسعرها
مواصفات سيارة بورش ماكان GTS 2022 الوحش الرياضي الجديد

نيسان زد بروتو
نيسان زد بروتو

أنظمة أمان Nissan z 2022

تمتلك Nissan z 2022 مجموعة من أنظمة الأمان المتطورة للحفاظ على سلامة قائد السيارة ومساعدته، على تجنب المخاطر والصدمات قدر الإمكان مثل عاكسات امتصاص الصدمات، وأجهزة استشعار وقوف السيارة.

اترك تعليقاً