سيارة فولكس فاجن ID.Aero الجديدة 2023 تنافس على القمة

من أحدث السيارات الكهربائية التي تم الإعلان عنها من قبل فولكس فاجن ID.Aero وهي سيارة سيدان تجريبية موديل حديث 2023 صناعة ألمانية، ومن المقرر أن يتم إطلاق السيارة ببطارية ليثيوم أيون تصل قوتها في الساعة الواحدة إلى 77 كيلو وات، وما أشارت الشركة المنتجة للسيارة في تقريرها الأخير أنها سوف تزيد من مدى قيادة السيارة حتى يصل إلى 620 كيلو متر  دورة WLTP، وحتى الآن تتكتم الشركة على التفاصيل الفنية التي تم تزويد السيارة بها ولكنها وعدت محبي هذا النوع الآخر من السيارات بإضافة مقصورة من النوع الفاخر إلى السيارة.

سيارة فولكس فاجن ID.Aero

مواصفات فولكس فاجن ID.Aero

فولكس واجن أزاحت الستار أمام العالم ككل عن الموديل الجديد من أحد أنواع السيارات الكهربائية الموديل الجديد لعام 2023 موديل  ID إيرو، ومن المقرر أن تدخل السيارة ألمانية المنشأة المنافسة على القمة مع كلاً من بي إم دبليو i4 وسيارة تيسلا موديل 3 في موجهة بالتحديد للفئات العالية، وستحصل الشركات الصينية أيضاً بجانب الألمانية على حق التصنيع خلال العام القادم، ومن المقرر وفقاً لتصريحات داخل المصانع أن يتم تصميم السيارة لنفس طريقة التصميم الخاصة بسيارات ID الشهيرة لفولكس واجن.

المواصفات الخارجية لسيارة فولكس فاجن ID.Aero 

سيتم طرح السيارة بمصابيح ليد أمامية مصممة بشكل ماتريكس الضيقة، بالإضافة إلى مصابيح خلفية عريضة شاملة خلف السيارة بالكامل لإعطاء الشكل الخلفي جاذبية ساحرة.

وبجنوط عملاقة تبلغ حجم 22 إنش، وعلى الرغم من عدم إفصاح الشركة عن المواصفات الداخلية للسيارة إلا أن تم التوصل إلى أن البطارية تأتي بقوة 77 كيلوواط في الساعة الواحدة أي ما يعادل حوالي 620 كيلومتر.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة أوضحت أنه خلال الأشهر القادمة من العام الجاري، ستكشف عن كافة المواصفات الخاصة بالأداء العام للسيارة من حيث العزم وغيرها.

الإصدار الأمريكي من سيارة فولكس فاجن ID.Aero

أوضحت فولكس فاجن إن الإصدار الأول من السيارة السيدان كأفضل أنواع السيارات الكهربائية التي أنتجتها الشركة، سيكون في أمريكا الشمالية وثم في دول أوروبا ثم في دولة الصين، كما أشار الرئيس التنفيذي الخاص بفولكس فاجن أن النصف الآخر من العام القادم سيكون الموعد المحدد لإطلاق السيارة بالصين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.