مواصفات سيارة فورد موستانج الكهربائية الجديدة التي تفوقت على سيارة تيسلا لهذا العام 2022

حلت تقارير المستهلك لسيارة شركة فورد Ford Mustang Mach-E محل شركة تيسلا Tesla Model 3 كأفضل سيارة كهربائية جديدة لعام 2022، ومن المؤكد أن هذا النجاح وهذا التغيير سيمنح فورد دفعة قوية لتقديم الأفضل مستقبلا حيث أنها تسعى إلى التفوق على تيسلا في السباق لتصبح الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية رقم 1 في الولايات المتحدة، تابع قراءة المقال لمعرفة التفاصيل حول الموضوع.

العوامل التي ساهمت في تتويج Mustang Mach-E

كونسيومر ريبورتس هي منظمة غير ربحية للمستهلكين في الولايات المتحدة، مكرسة لاختبار المنتجات المستقلة والبحوث الموجهة نحو المستهلك والدعوة للمستهلكين، وقد سيطرت Tesla منذ فترة طويلة على تصنيفات السيارات الكهربائية في تقارير هذه المنظمة، حيث احتل الطراز 3 منها الصدارة على مدار العامين الماضيين.

لكن تقارير المستهلك تقول إن مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك جودة الركوب والموثوقية وتجارب المستخدم داخل السيارة أدت إلى تتويج موستانج ماك-إي هذه المرة.

 تتويج Mustang Mach-E
تتويج Mustang Mach-E

تيسلا وفورد موستانج: أين تكمن الراحة والأمان أكثر؟

لقد أفادت تقارير المستهلك أنه لا يزال الطراز 3 خيارًا رائعًا وتوصي تقارير المستهلك دائما به، لكن Mustang Mach-E سيارة رياضية، فضلاً عن كونها أكثر عملية وأكثر هدوءًا وتوفر لك تجربة قيادة أفضل، وتحتوي كلتا السيارتين على شاشات مركز معلومات وترفيه كبيرة لكن تشغيل Mustang Mach-E أسهل بكثير ولا يتطلب خطوات متعددة لتفعيل الميزات الروتينية، مثل استخدام مزيل الجليد أو تعديل المرايا، كما هو الحال مع Tesla.

موستانج الكهربائية الجديدة

تشيد تقارير المستهلك بقرار فورد لتضمين نظام مراقبة السائق في موستانج ماك-إي، وقد قاومت تسلا منذ فترة طويلة الجهود المبذولة لتضمين نظام إدارة الوجهات السياحية في سياراتها.

جاء ذلك على الرغم من حقيقة إرسالها للمزيد من تحديثات البرامج إلى “أنظمة مساعد السائق المتقدمة” التي تستفيد من نظام مراقبة السائق الأكثر قوة.

فورد تركز على منافسة تيسلا

طرحت شركة فورد مؤخرًا نظام مساعدة السائق بدون استخدام اليدين BlueCruise لسيارة موستانج Mach-E لعام 2021.

يراقب مستشعر الأشعة تحت الحمراء حركات عين السائق وتصدر السيارة سلسلة من التنبيهات إذا بدأ انتباه السائق في التشتت، بالمقابل لا يتطلب نظام Tesla سوى يد على عجلة القيادة ولا يحتوي على نظام لمراقبة الإدراك البصري للسائق.

والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها الطراز 3 تقارير المستهلك، حيث قالت المنظمة في مايو 2018 إنها لا تستطيع التوصية بسيارة كهربائية بسبب مسافة التوقف الطويلة أثناء اختبارات الكبح في حالات الطوارئ.

فورد تركز على منافسة تيسلا

رد فعل المدير التنفيذي لشركة تيسلا Elon Musk على تقارير مصلحة المستهلك

هاجم Elon Musk الرئيس التنفيذي لشركة Tesla أساليب تقارير المستهلك، لكن الشركة أرسلت لاحقًا تحديثًا أدى إلى تحسين مسافة الكبح في السيارة بنحو 20 قدمًا، وتمثل Tesla ما يقرب من ثلاثة أرباع جميع مبيعات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة كما أن سعر سهم الشركة أيضًا يتسبب في استياء منافسيها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    محمد