سعر ومواصفات سيارة تويوتا كورولا كروس 2022 وأهم المميزات والعيوب

سيارة تويوتا كورولا كروس 2022 أحدث إصدارات شركة تويوتا، من حيث التصميم الخارجي فهي لا تختلف كثيراً، عن سيارات فئة كروس السابقة، ولكنها أصغر حجماً، تشعر بذلك بمجرد النظر إلي واجهتها الأنيقة ذو التصميم الجذاب أسود اللون، تتميز المصابيح الأمامية والخلفية بحدتها، ويدعمها من الخلف مصد عريض ذو إرتفاع مناسب عن الأرض، التصميم يجمع بين الشكل العصري والرياضي على الرغم من أن قوة المحرك لا تناسب القيادة في المناطق الوعرة.

سيارة تويوتا كورولا كروس 2022

مواصفات سيارة تويوتا كورولا كروس 2022

المقصورة صنعت من خامات عالية الجودة، يدعمها وجود فتح بالسقف، المقاعد الداخلية عدادها 5 تم تصنيع الكسوة الرئيسية من القماش، مع إمكانية كسوتها بالجلد حسب الرغبة، تستطيع تعديل وضعية الكراسي الأمامية في أكثر من إتجاه.
تمتلك سيارة تويوتا كورولا كروس 2022 حقيبة خلفية واسعة تبلغ سعتها 750 لتر وعند طي المقاعد الخلفية تزيد المساحة لتصل إلي 1،891 لتر تعتبر تلك ميزة قوية جداً لتلك الفئة من سيارة الدفع الرباعي كروس، بجانب أن ذلك لن يؤثر علي مساحة الجلوس بالنسبة للمقاعد الأمامية والخلفية أيضا.

مواصفات سيارة تويوتا كورولا كروس 2022
مواصفات سيارة تويوتا كورولا كروس 2022

محرك تويوتا كورولا كروس 2022

تم التركيز علي فكرة الأقتصاد في استهلاك الوقود علي حساب قوة الأداء، المحرك من نوع 4 سلندر بقوة 121 حصان، يدعمه وجود ناقل Cvt هذا المحرك من النوع الاقتصادي.

قد يهمك أيضًا:
سعر سيارة لاندروفر رنج روفر سبورت 2022 وأهم المميزات والعيوب
تويوتا هايلاندر 2022 تأتي بست فئات متميزة وخيار حركة هجين يوفر الوقود

أنظمة أمان كورولا كروس 2022

حقيقة الأمر أن السيارة لم تخضع لي إختبارات الأمان كحال السيارات الفاخرة، ولكن يوجد بها العديد من أنظمة الأمان الجيدة، من وسائد هوائية، ومكابح الأمان التي تمنع إنزلاق السيارة، من الأماكن المنحدرة، تعمل بشكل أوتومايكي.
تدعم وجود مساعد صعود المرتفعات الذي يعمل علي منع السيارة من الخلف عن صعود المرتفعات، ويحتاج السائق لرفع قدمه عن الدواسة.

سيارة تويوتا كورولا كروس 2022
سيارة تويوتا كورولا كروس 2022

نظام التحكم بالثبات الإلكتروني من أنظمة الأمان التي تدعمها كورولا كروس 2022، يساعد السائق علي التحكم في السيارة والتحكم في إنزلاق العجلات سواء الخارجية أو الداخلية بشكل تلقائي.

انخفاض ضغط الإطارات بشكل مفاجيء وبعدم علم السائق، يسبب العديد من الحوادث، لكن مع نظام مراقبة ضغط الإطارات، يضمن سلامة قائد السيارة، من خلال التنبية بانخفاض ضغط الإطار، كما أنا هذا النظان يعمل علي توفير الوقود لأن في حال إنخفاض الضغط وظلت السيارة تسير يؤدي ذلك إلي زيادة في إستهلاك الوقود.

عيوب تويوتا كورولا كروس 2022

العيوب ليست بالكثيرة ولكن أهمها أن المحرك علي الرغم من أنه إقتصادي ويوفر في الوقود بشكل كبير، إلى أن أداؤه لا يناسب السير في المناطق الوعرة حتي لو كنت بسيطة، أيضا عند سقوط أشعة الشمس علي شاشة الرقمية التي تعرض العدادات تختفي المعلومات وتصعب الرؤية.
سعر سيارة تويوتا كورولا كروس 2022 بالسعودية
سعر السيارة بالسعودية يبدأ من 83،605 ريال.
السعر بالدولار ب 23،410 دولار.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

3 تعليقات
  1. عبدالباسط يقول

    هتنزل مصر امتي

  2. غير معروف يقول

    السيارة

  3. غير معروف يقول

    السيارة