مفاجئه:السيارات الأروبية في مصر تحصل على اعفاء نهائي من رسوم الجمارك

طالما ما كانت السيارات الاروبية هى ملاز فئه كبيره من محبى اقتناء السيارات داخل مصر، حيث أن الكثير من الشباب يسعى دائما أن يقتنى احد أفضل السيارات التي توجد في سوق السيارات العالمى ولكن الحيره دائما كانت تغلبه بين الكثير من انواع وفئات هذه السيارات، وبرغم الحيره هذه كانت السيارات الاروبية هى الاختيار الأول لما تتميز بيه من قوه وصلابه وتكنولوجيا حديثه تتجدد في السيارات الاروبيه بستمرار.

مفاجئه:السيارات الأروبية في مصر تحصل على اعفاء نهائي من رسوم الجمارك 2 8/1/2016 - 2:22 م

وفي خطوه غير مسبوقه على صعيد استيراد السيارات الاروبية في مصر أعلنت مصلحه الجمارك المصريه عن خبر اسعد الكثير من محبى السيارات الاروبية التي طالما ما حلم بقتنائها الكثير من مختلف الفئات العمريه.

مفاجئه:السيارات الأروبية في مصر تحصل على اعفاء نهائي من رسوم الجمارك 1 8/1/2016 - 2:22 م

وكانت الخطوة التي نتحدث عنها والتي أعلنت عنها مصلحة الجمارك المصريه بخصوص الرسوم الجمركيه للسيارات الاروبيه الوارده من اوربا، حيث أعلنت مصلحه الجمارك المصريه عن تخفيض هذه الرسوم من 40% إلى 16% في بعض الفئات ذات سعه ال 1600 سى سى وياتى الخبر  الذي اثلج قلوب الكثير من حبى السيارات الاروبية بختلاف انواعها أن السيارات الاروبيه ذات سعه 1300 تعفي من الرسوم الجمركيه بنسبه 100%.

وجاء تصريح مصلحه الجمارك  كما يلى:

إن الاعفاءات الجمركية على السيارات أوروبية المنشأ ذات محرك سعته اللترية 1300 سى سى ستصل إلى نسبة 100% خلال الايام المقبلة، موضحاً أنها تندرج تحت جدول 4 بالاتفاقية، والذي دخل حيز النفاذ منذ عام 2008.
وأوضح المصدر أن جدول 5 من الاتفاقية يشمل السيارات الأوروبية ذات السعة اللترية أعلى من 1300 سى سى، والذي دخل حيز النفاذ منذ عام 2010، وسيستمر العمل على التخفيض بموجبه حتى عام 2019.


أشارت مصلحة الجمارك: أن شريحة الاعفاء الجديدة للسيارات الواردة من الاتحاد الأوروبي تشمل السيارات ذات السعة اللترية حتى 1600 سي سي، لتصبح التعريفة الجمركية الجديدة بنسبة 16% فقط بدلا من 40%، أما السيارات ذات السعة اللترية أعلى من 1600 سي سي، والتي تخضع بالفئه المقررة بالتعريفة الجمركية 135%، تم خفضها إلى 54%.

وياتى هذا الخبر بنسبه لتجار وشركات استيراد السيارات الاروبية بمثابه أول خبر سعيد لهم في مطلع العام الجديد عام 2016.