مراجعة شيفروليه كورفيت Chevrolet Corvette 2022 المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

شيفروليه كورفيت Chevrolet Corvette 2022

شيفروليه كورفيت Chevrolet Corvette 2022

لا شك في أن Chevrolet Corvette 2022 تعتبر واحدة من أفضل السيارات الرياضية الفاخرة حسب موقع US News الأمريكي، وهذه نتيجة للقيمة المذهلة التي تقدمها بالنسبة لسعرها من خلال توجيه دقيق وتسارع عال مع مقصورة رفيعة المستوى مريحة وفاخرة، واليوم سنتعرف عليها من خلال مراجعتها.

شيفروليه كورفيت Chevrolet Corvette 2022
التصميم

شيفروليه كورفيت Chevrolet Corvette 2022
الميزة الأكثر إثارة للإعجاب في شفروليه كورفيت 2022 هي أنها أصبحت سيارة خارقة بعد أن كانت مجرد سيارة رياضية، حيث توفر محركًا وسطيًا يقع خلف مقصورة الركاب بحيث يشعر السائق دائمًا وكأنه في عمق الأداء, مع إمكانية سحب السقف في إصدار الكوبيه، والاختيار من بين اثني عشر لونًا خارجيًا وسقفًا اختياريًا من ألياف الكربون.


تتميز بمظهر جانبي قوي يتماشى مع تصميمات كورفيت المشهورة، وإمكانية اختيار جناح خلفي مرتفع مع أنابيب العادم الرباعية ولمسات من ألياف الكربون.

المقصورة والتقنيات 

شيفروليه كورفيت Chevrolet Corvette 2022
كما أن المقصورة الداخلية في مستوى مشابه جدًا لمستوى السيارات الخارقة، حيث إنها مكسوة بالجلد الفاخر مع تصميم بسيط يجعل السائق يشعر بأنه جالس على عرش مخصص له محاطًا بمسند ذراع كامل يفصل بين المقعدين مع عدد كبير من الأزرار للتحكم بسهولة في جميع وظائف الأداء حتى مكيف الهواء دون التضحية بالرحابة والراحة، ولوحة عدادات رقمية 12 بوصة بجوار شاشة وسطية تعمل باللمس للتحكم في نظام المعلومات والترفيه.

شيفروليه كورفيت Chevrolet Corvette 2022

الأمان 

على الرغم من أن شفروليه كورفيت 2022 لم تخضع لاختبارات السلامة الرسمية، إلا أنها تتمتع بمستوى مذهل من المعدات المتطورة لمساعدة السائق وحمايته بفضل الهيكل والأنظمة التي تمت ترقيتها بما في ذلك كاميرا الرؤية الخلفية، وحساس الركن الخلفي، ونظام تحديد أقصى سرعة عند تسليم السيارة إلى شخص آخر مثل الأطفال, نظام منع الانطلاق قبل ارتداء حزام الأمان، مع خيار لوجود كاميرات أمامية وخلفية، ومراقب النقطة العمياء وشاشة الرؤية العلوية.

المحركات

شيفروليه كورفيت Chevrolet Corvette 2022
الأداء هو العامل الأهم، لذلك من الطبيعي إبراز محرك V8 سعة 6.2 لترات بقوة 495 حصانًا وعزم دوران 637 نيوتن متر، مع تسارع من 0-100 كم / ساعة في 2.9 ثانية فقط لا غير, سرعة قصوى تبلغ 312 كم / ساعة مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض، مما يجعلها أسرع وأقوى إصدار كورفيت حتى الآن.

العيوب

على الرغم من كل الميزات المذكورة، فإن بعض سلبيات سيارة شيفروليه كورفيت تظهر في افتقارها للدفع الرباعي مثل العديد من السيارات الخارقة الأخرى، مع عدم وجود خيار ناقل الحركة اليدوي لمن يفضلونه، بالإضافة إلى حقيقة أن أسعارها ترتفع بشكل ملحوظ بمجرد إضافة أي حزم إضافية، على الرغم من أن سعرها لا يزال منخفضًا بالنسبة لفئتها.

الأسعار

وتأتي سيارة شفروليه كورفيت 2022 في السعودية بسعر يبدأ من 322900 ريال شامل الضريبة فيما يبدأ سعرها عالميًا من 61 ألف دولار.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.