مراجعة جيب كومباس jeep compass 2022 المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

جيب كومباس jeep compass 2022
تعد جيب كومباس 2022 من أكثر سيارات الدفع الرباعي تميزًا في المملكة العربية السعودية حيث أنها تتمتع بقدرات مذهلة على الطرق الوعرة مع تقديم بديلًا رائعًا للعائلات بسعر معقول ومحركات قوية .

جيب كومباس jeep compass 2022

جيب كومباس jeep compass 2022
التصميم:

جيب كومباس jeep compass 2022
تتميز جيب كومباس 2022 بتصميم جذاب يبين هوية المصنّع الأمريكي الشهير من خلال الواجهة الأمامية القوية مع شبكة جيب الأيقونية المكونة من سبع فتحات مختلفة، محاطة بمصابيح LED كبيرة توجد أسفلها فتحة تهوية عريضة ومصد أمامي قوي، إلى جانب خطوط بارزة وديناميكية على غطاء المحرك.

جيب كومباس jeep compass 2022

كما نجد على الجانبين عجلات بمقاس 18 أو 19 بوصة مع خطوط جانبية وتصميم صندوقي عملي، بالإضافة إلى مصابيح خلفية LED كبيرة مع فتحتي عادم وألواح واقية بالأسفل.

المقصورة والتقنيات:

جيب كومباس jeep compass 2022
توفر جيب كومباس 2022 مقصورة حديثة وأنيقة مزينة بالجلد الفاخر مع مستوى عالٍ من الراحة والرحابة لجميع أفراد الأسرة، مع مقعد كهربائي للسائق ومرآة الرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي، وتكييف الهواء الأوتوماتيكي وأرضيات أنيقة لتعزيز تجربة القيادة .

جيب كومباس jeep compass 2022

كما توفر شاشة معلومات ترفيهية مقاس 7 بوصات تعمل بتقنية UConnect مع نظام ملاحة وبلوتوث ودعم كل من Apple CarPlay و Android Auto، ونظام صوت ستيريو CD / MP3 بأربعة مكبرات صوت، بالإضافة إلى شاشة رقمية تقع بين العدادات.

الأمان:

تأتي جيب كومباس 2022 بتصنيف 4 نجوم في اختبار التصادم من NHTSA، كما تأتي مع العديد من التقنيات والميزات بما في ذلك كاميرا الرؤية الخلفية، والتنبيه من الاصطدام الأمامي، والفرملة التلقائية عند الطوارئ، ومراقبة النقاط العمياء، والتنبيه من حركة المرور الخلفية، ومساعد للحفاظ على المسار، بجانب حساس لوقوف السيارة.

المحركات والاستهلاك:

تأتي جيب كومباس 2020 بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر وبقوة 172 حصانًا وعزم دوران 237 نيوتن متر، ومتوسط استهلاك للوقود يبلغ 11.3 كم / لتر مع دفع أمامي أو دفع رباعي ، وناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 6 أو 9 سرعات.

السلبيات:

أما بالنسبة لعيوب جيب كومباس 2022 ، فتظهر في قدومها بمحرك ضعيف نسبيًا، خصوصا على الطرق الوعرة، كما أن تقنيات الأمان التي تأتي بها قليلة مع حصولها على تصنيف أمان أقل من العديد من المنافسين، بالإضافة إلى أن دقة التوجيه ليست الأفضل مع صندوق أمتعة متوسط نسبيًا.

السعر:

يبدأ سعر جيب كومباس 2022 في المملكة العربية السعودية من 103,950 ريالًا، فيما يبدأ سعرها العالمي من 24,495 دولارًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.