مراجعة بي ام دبليو BMW X1 2022 المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

BMW X1 2022

BMW X1 2022

تعتبر سيارة BMW X1 2022 من أفضل سيارات الدفع الرباعي وفقًا لتصنيفات US News العالمية، وذلك بفضل تفوقها على معظم منافسيها في هذه الفئة من حيث الأداء المتميز في عدة جوانب، ومساحتها الواسعة للمقصورة عالية التقنية، بجانب تصميمها الفاخر وسنتعرف عليها أكثر من خلال السطور القادمة.

BMW X1 2022

التصميم

تتميز سيارة BMW X1 2022 بتصميم مهيب وجريء يعتمد على الشبكة الأمامية ومصابيح LED كبيرة تحيط بها لتعبر بوضوح عن الهوية الألمانية لهذه السيارة ذات الأصل البافاري.

BMW X1 2022

ويكتمل هذا التصميم الحاد بمصابيح ضباب تحيط بفتحة تهوية كبيرة وعجلات رياضية تحمل بوضوح علامة BMW التجارية.

يميل السقف بقوة للخلف ليظهر التوجه الرياضي لهذه السيارة، بالإضافة إلى وجود فتحتين عادم ومصد أمامي وخلفي مزودان بألواح حماية سفلية، تعطي مظهرًا يوضح قدرة هذه السيارة للتغلب على الطرق غير المستوية.

BMW X1 2022

الكابينة والتقنيات

BMW X1 2022

توفر سيارة 2022 BMW X1 مقصورة مليئة بالمميزات المتقدمة، بداية من شاشة لمس كبيرة مقاس 8.8 بوصات تدعم Apple CarPlay فقط دون Android Auto، بالإضافة إلى نظام صوتي مكون من سبعة مكبرات صوت وبلوتوث وفتحة USB، مع خيار نظام صوتي متميز من Harman Kardon بـ 12 مكبر صوت وبلمسة زر يمكنك تشغيل وإيقاف المحرك.

BMW X1 2022

كما توفر الكابينة مساحة جيدة للأمتعة ومقاعد مريحة تتسع لخمسة أشخاص بمستوى عالٍ من الراحة، والفضل يعود إلى المقاعد الجلدية الراقية، رغم أنها ليست الأكثر راحة في هذه الفئة مقارنةً بسيارة مرسيدس GLA على سبيل المثال.

الأمان

تأتي سيارة BMW X1 2022 بتصنيف أمان ممتاز كما هو متوقع بخمسة نجوم في اختبارات التصادم NHTSA الأمريكية، بالإضافة إلى أعلى تصنيف أمان IIHS، بينما تشمل تقنيات السلامة الرئيسية حساسات تغيير المسار، وحساسات وقوف أمامية وخلفية، حساسات تنبيه من الاصطدام الأمامي وكاميرا الرؤية الخلفية وكشافات أوتوماتيكية.

الأداء

تأتي سيارة 2022 BMW X1 بمحرك تيربو سعة 2 لتر رباعي الأسطوانات، يولد 228 حصاناً وعزم دوران 350 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثماني سرعات، وبتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 6.3 ثوان فقط لا غير ومتوسط استهلاك وقود 12.1 كم/لتر مع دفع أمامي أو رباعي.

العيوب

على الرغم من أن X1 مدرجة ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، إلا أن مقصورتها تشتمل على العديد من الأسطح البلاستيكية الصلبة التي لا تتناسب مع سعرها، ومن الواضح أن تجربة قيادتها صعبة بالنسبة للبعض بسبب ميلها نحو الطابع الرياضي على حساب الراحة خاصة في نظام التعليق، كما أنني أجد أن مستوى الراحة في مقاعد الكابينة أقل من بعض المنافسين.

الأسعار

تبدأ أسعار سيارة BMW X1 2022 في السعودية من 181500 ريال، بينما تبدأ الأسعار عالميا من 35400 دولار .


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.