مراجعة بورش باناميرا 2022 porsche panamera المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

بورش باناميرا 2022 porsche panamera

بورش باناميرا 2022 porsche panamera

تأتي سيارة بورش باناميرا 2022 في قمة الفخامة والرفاهية من الشركة الألمانية بورش المعروفة بطرازاتها الرياضية الفائقة، حيث إنها سيارة السيدان الشاملة التي تعتبر من أفضل السيارات في فئتها من قبل US news لتقديمها مستوى مذهلاً من الأداء مع الفخامة العالية في مقصورتها، واليوم نقدمها لكم خلال مراجعتها.

بورش باناميرا 2022 porsche panamera

التصميم

بورش باناميرا 2022 porsche panamera

تقدم بورش باناميرا 2022 تصميمًا ديناميكيًا يتبع فلسفة التصميم لسيارات المصنّع الألماني، من خلال غطاء محرك السيارة الطويل بخطوط حادة للتعبير عن القوة والطابع الرياضي لباناميرا، بالإضافة إلى خطوط الكتف البارزة حيث تتدفق إلى المصابيح الأمامية من نوع LED، والتي تشمل المصابيح الأربعة الصغيرة التي تميز سيارات بورش الحديثة.

بورش باناميرا 2022 porsche panamera

من الخلف، نرى إضاءة بورش المميزة عبر مصابيح LED رفيعة، موضوعة فوق فتحتي عادم مزدوجة للحصول على مظهر رياضي فائق الجمال، مع باب كبير للأمتعة بتصميم فاست باك مما يجعلها عملية في نفس الوقت.

 

المقصورة والتقنيات 

بورش باناميرا 2022 porsche panamera

تعكس المقصورة مكانة باناميرا 2022، وذلك بفضل اعتمادها الكامل على المواد عالية الجودة، مع ظهور الجلد الفاخر والزخارف الكرومية في جميع أنحاء المقصورة الداخلية، وتوفر المقاعد تجربة مريحة وواسعة للركاب في الأمام والخلف مع دعم جيد للظهر بتصميمات رياضية للمقاعد الأمامية في الفئات الأعلى.

بورش باناميرا 2022 porsche panamera

وتنعكس عصريتها من خلال تقنيات راقية مثل الشاشة الوسطية مقاس 12.3 بوصة المتوافقة مع Apple CarPlay و Android Auto، ونظام الصوت المكون من عشرة مكبرات صوت، والشحن اللاسلكي، وفتحات USB، والبلوتوث، وخيار الحصول على أنظمة الصوت الفاخرة من Burmester أو Bose بالإضافة إلى فتحة سقف وتكييف هواء ثنائي أو رباعي المنطقة.

السلامة 

لم تخضع سيارة  بورش باناميرا لاختبارات السلامة كما هو معتاد في هذه الفئة من السيارات الفاخرة، لكنها تأتي بأعلى مستويات الأمان، ومن أهم أنظمتها أجهزة استشعار ركن السيارة، تحذير المغادرة من المسار مع  المساعدة على البقاء فيه، والتعرف على إشارات المرور، وشاشة علوية لعرض أهم التنبيهات من أنظمة مساعدة السائق والسرعة الحالية، وكاميرا الرؤية المحيطية، ونظام كاميرا الرؤية الليلية، ومراقبة النقط العمياء، والتحذير من الاصطدام الأمامي مع مثبت سرعة متكيف.

الأداء

 

تتوفر سيارة 2022 بورش باناميرا بعدة محركات منها:

  • محرك سداسي الأسطوانات ثنائي التيربو سعة 9 لتر بقوة 325 أو 443 حصانًا، بمتوسط ​​استهلاك للوقود يبلغ 8.9 كم / لتر.
  • بالإضافة إلى الإصدارات الهجينة البسيطة بقوة 455 أو 552 حصانًا، بمتوسط ​​استهلاك للوقود يبلغ 21 كم / لتر.
  • محرك ثماني الأسطوانات ب 473 أو 620 حصاناً ثنائي التيربو مع متوسط ​​استهلاك للوقود يبلغ 6كم/لتر.
  • محرك هجين ثماني الأسطوانات بقوة 689 حصان ثنائي التيربو ومتوسط ​​استهلاك للوقود يبلغ 20 كم / لتر.

جميع المحركات مرتبطة بناقل حركة أوتوماتيكي PDK ثنائي القابض بثماني سرعات مع دفع خلفي أو دفع رباعي.

السلبيات

على الرغم من مميزات  بورش باناميرا المختلفة إلا أنها تأتي مع بعض السلبيات، بما في ذلك صعوبة استخدام نظام المعلومات والترفيه والأسعار الباهظة لمعظم الإضافات الاختيارية، بالإضافة إلى أن مساعد البقاء أو تغيير المسار لا يعمل بشكل جيد دائمًا، ويحتاج نظام التحكم في تكييف الهواء إلى التعود عليه قبل أن يصبح سهل الاستخدام.

الأسعار

تبدأ أسعار بورش باناميرا 2022 في السعودية من 403153 ريال، فيما تبدأ الأسعار عالميًا من 88400 دولار.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.