ما يجب فعله إذا تعطلت سيارتك على الطريق

على الرغم من فحص سيارتك، وإعداد كل شئ بدقة، إلا أنه من الممكن تعرُض السيارة لعطل أثناء رحلة على الطريق.

ما يجب فعله إذا تعطلت سيارتك على الطريق 1 29/4/2020 - 11:12 ص

وإذا كنت مستعد، سيكون كل شئ أكثر بساطة، وهنا نعرض لك بعض  الإجابات المناسبة لهذا السؤال.

ماذا افعل إذا تعطلت سيارتي في الطريق.

  • أول مايجب علينا فعله إذا تعطلت سيارتك على الطريق هو إضاءة مصابيح الطوارئ الخاصة بالسيارة، ومحاولة تحريك السيارة جانبًا، لتكون أقل حد من الإزعاج على الطريق.
  •  بعد ذلك، وقبل مغادرة الطريق، يجب علينا وضع سترة السلامة، والتي تكون إلزاميًا وضعها داخل السيارة، وبالتحديد في حالات الطوارئ، وبهذة الطريقة سنكون أسهل وضوحًا لباقي السائقين على الطريق.
  • سنكون على وجه الإستعداد عندما نستطيع الخروج من السيارة لوضع مثلثات الأمان. حيث يجب علينا وضع أحدهم أمام السيارة، ووضع الآخر خلفها، وذلك على الطرق ثنائية المسار التي ليس بها مسارين لكل منهم، أما على باقي الطرق فيكفي وضعها خلف السيارة، وستكون تلك المثلث الذي وضعتها خلف السيارة، اللأزم  في جذب الانتباه لك،

ويجب أن يكون على مسافة خمسين متر، أي بما يعادل مائة خطوة، لتكون واضحة لأي سائق على الطريق.

  •  إذا كان من الضروري أن نضع مثلث الأمان أمام السيارة المتعطلة، فسيكون على نفس المسافة السابقة: خمسون مترًا أو مائة خطوة. وأيضًا المثلث الآخر يجب وضعه بطريقة عمودية على الطريق وذلك لكي يكون واضحًا بشكل كامل.
  • وعند المشي على الطريق لوضع علامات الطوارئ بواسطة مثلثات الأمان، وفضلاً عن وضع سترة السلامة، فيجب علينا السير على جانب الطريق، وإذا كان بإمكاننا، فيجب السير خارج الطريق تمامًا.  ولايجب أن ننسى بأنه قد تم تسجيل العديد من الوفيات الذين قد تم دهسهم عند تقديمهم المساعدة لسيارة متعطلة، أو أثناء حادثة، أو عند محاولتهم وضع علامات الطوارئ لآي من هذة الظروف.
  • بعد تحديد العطل بطريقة صحيحة، يجب علينا إن أمكن وضع السيارة فى المكان الأكثر أمانًا. والاتصال بوكيلنا أو بشركة التأمين واللجوء إليها لإنقاذنا. وإذا لم يكن لدينا هاتفًا محمولاً، فسيتوجب علينا البحث عن أقرب لافتة طوارئ، وحينها فقط سيبقى أن ننتظر إلى أن تصل شاحنة السحب.