ما الأفضل حاليًا شراء سيارة جديدة أم مستعملة؟

يرغب الكثير من الأشخاص في اقتناء سيارة، لكن تكمن المشكلة في الاختيار بين الجديد والمستعمل، لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الراهنة، مع الوضع في الاعتبار أيضًا أن السيارة أصبحت الآن من الضروريات التي لا غنى عنها ولم يعد يتم النظر إليها على أنها من الرفاهيات والكماليات.

ما الأفضل حاليًا شراء سيارة جديدة أم مستعملة؟

وجاءت الإجابة على سؤال ما الأفضل حاليًا شراء سيارة جديدة أم مستعملة؟، على لسان الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، المهندس خالد سعد، حيث تحدث عن أهم المعلومات عن الأفضلية ما بين نوعيات السيارات المستعملة أو السيارات الجديدة خلال الفترة الراهنة، والعلاقة ما بين ارتفاع سعر الدولار الجمركي وبيع وشراء السيارات بالسوق.

ما الأفضل حاليًا شراء سيارة جديدة أم مستعملة؟
سوق السيارات المستعملة في مصر

ارتفاع الدولار الجمركي وسوق السيارات في مصر

ويجب الوضع في الاعتبار أن هناك أمور تتعلق بارتفاع الأسعار بعيدة عن الربحية الخاصة بالوكيل؛ من ضمنها الدولار الجمركي.

ووفقًا لحوار خالد سعد مع برنامج الحكاية مع عمرو أديب، المقدم على فضائية MBC مصر، فإنه في خلال الـ 3 أشهر المقبلة، سيكون من الصعب الحصول على سيارة جديدة بسعر جيد لأن الزيادات ستكون كبيرة، لذا على المستهلك في التوقيت الحالي أن يتجه إلى شراء سيارة مستعملة أو الحفاظ على السيارة التي يمتلكها؛ حتى لا يكون هناك تكالب على الشراء وهو ما سيؤدي إلى رفع الأسعار، علمًا بأن مخاوف من أن السيارات الجديدة لن تكون متوفرة بشكل جيد من الأساس.

ما الأفضل حاليًا شراء سيارة جديدة أم مستعملة؟
سوق السيارات الجديدة في مصر

شراء السيارات المستعملة هو الأفضل حاليًا

وفي الوقت الراهن، إذا كنت تبحث عن الاختيار الاقتصادي، فإن الاتجاه السائد هو شراء السيارات المستعملة المتاحة بكثرة في السوق المصري، ويفضل الإسراع في الأمر؛ حيث أن التأخير لن يكون في صالحك إذا كنت ترغب في التوفير.

وبلغ الدولار الجمركي سعر 17 جنيهًا، بعد زيادته بمقدار جنيه، وهو ما سيؤدي إلى رفع أسعار السيارات القادمة من الخارج، وهو ما سيؤدي بدوره إلى استمرار معاناة المستهلك من حيث عدم توفر السيارات الحديثة بسبب الاضطرابات السعرية.

كما يجب الوضع في الاعتبار أن هناك سبب آخر يشارك في ارتفاع أسعار السيارات الجديدة ألا وهو زيادة أسعار الشحن عالميًا على السفن.

ما الأفضل حاليًا شراء سيارة جديدة أم مستعملة؟
سوق السيارات المستعملة في مصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.