ماذا يمكن أن يحدث إذا وضعت وقود الديزل في سيارة تستهلك البنزين.. وطرق للحل

على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يحدث، نظرًا لاختلاف أحجام أغطية الوقود، فلا يزال من الممكن وضع الديزل في سيارة تستهلك البنزين في السيارات القديمة. من المرجح أن يحدث لك عند استئجار سيارة أو قيادة مركبة تأخذ وقودًا مختلفًا لسيارتك، لمعرفة ما يحدث وما يجب عليك فعله.

ماذا يمكن أن يحدث إذا وضعت وقود الديزل في سيارة تستهلك البنزين.. وطرق للحل 5 31/5/2020 - 10:13 م

تابع قراءة مقالنا حول ما يحدث إذا وضعت الديزل في سيارة تستهلك البنزين.

1 – إذا وضعت الديزل في محرك بنزين، فقد تكون قادرًا على تشغيله وقيادته لفترة وجيزة قبل أن يبدأ في انبعاث الدخان الأبيض قبل الانهيار. إذا كنت تصر على بدء تشغيل المحرك، فقد تؤدي في الواقع إلى تفاقم المشكلة لأن الوقود غير قادر على توليد شرارات وتشغيل المحرك.

ماذا يمكن أن يحدث إذا وضعت وقود الديزل في سيارة تستهلك البنزين.. وطرق للحل 1 31/5/2020 - 10:13 م

2 – إذا ملأت سيارتك بالبنزين بالديزل، فلن يكون لديك خيار سوى تفريغ الخزان بالكامل وتنظيف الدائرة والفلتر. للقيام بذلك، يمكنك اصطحاب سيارتك إلى مرآب أو قد يكون من الأفضل الاتصال بشركة متخصصة ستأتي إليك وتفريغ الوقود من محرك سيارتك – ولكن حذر من أن ذلك قد يكون مكلفًا.

ماذا يمكن أن يحدث إذا وضعت وقود الديزل في سيارة تستهلك البنزين.. وطرق للحل 2 31/5/2020 - 10:13 م

3 – إذا أدركت خطأك بسرعة بعد البدء في ملء الخزان، أو إذا تجنبت بدء تشغيل المحرك بعد وضع الديزل في سيارة تستهلك البنزين، فقد تفلت من تنظيف الأنابيب التي تم ملء الديزل بها فقط. ولكن إذا وصل الزيت إلى المحفز، فقد يتضرر ويحتاج إلى التغيير.

ماذا يمكن أن يحدث إذا وضعت وقود الديزل في سيارة تستهلك البنزين.. وطرق للحل 3 31/5/2020 - 10:13 م

4 – كما لوحظ في البداية، من الصعب ملء سيارة تستهلك البنزين بالديزل عن طريق الخطأ لأن الفوهة عريضة جدًا بحيث لا تتناسب، خاصة في السيارات الأحدث. ومع ذلك، لا يزال ذلك ممكنًا، لذا كن حذرًا عندما تملأ سيارة لا تقودها عادةً أو إذا تغيرت للتو من وقود الديزل إلى البنزين.

ماذا يمكن أن يحدث إذا وضعت وقود الديزل في سيارة تستهلك البنزين.. وطرق للحل 4 31/5/2020 - 10:13 م