ماذا تفعل إذا ارتفعت درجة حرارة سيارتك عن المسموح به.. في 7 خطوات

إذا نفدت المياه من سيارتك أو سائل التبريد ، فيجب عليك سحبها في أقرب وقت ممكن وإيقاف تشغيل المحرك. هذا يساعد على منع ارتفاع درجة الحرارة مما قد يؤدي إلى تلف مكلف لمحرك السيارة. السيارات التي لديها أنظمة إلكترونية ستفقد الطاقة تلقائيًا وتتوقف تمامًا عندما ترتفع درجة الحرارة.

سنوفر حلولًا لما يجب فعله في حالة ارتفاع درجة حرارة سيارتك .

 

إليك عدد من الحلول لتلك المشكلة التي تؤذي سياراتك: 

1

إذا نفدت المياه من سيارتك ، ستواجه مشكلة خطيرة من ارتفاع درجة حرارة السيارة وبالتالي إتلاف مكونات المحرك الحيوية. لذلك، من الضروري إيقاف السيارة في أقرب وقت ممكن عند نفاد السوائل. قم بالإشارة بوضوح وفي الوقت المناسب حتى يدرك السائقون الآخرون أنك تتوقف ، وأبلغ شركة المساعدة على الطريق الخاصة بك على الفور.

2

إذا كانت سيارتك تحتوي على نظام إلكتروني متقدم، فأنت محظوظ لأن السيارة ستتوقف من تلقاء نفسها عندما تصل درجة حرارة المحرك إلى مستوى معين بسبب نقص المياه. تحتوي هذه الأنواع من المركبات على مستشعرات تكتشف متى يسخن المحرك وسيؤدي إلى توقف السيارة. ستلاحظ أن السيارة تفقد الطاقة ببطء وأن المسرع لا يستجيب حتى تتوقف السيارة تمامًا.

3

إذا كان لديك زجاجة مياه ، استخدامها لملء المبرد إذا كانت السيارة خارج الماء، افعل ذلك فقط، إذا لم يكن هناك دخان يخرج من المحرك بسبب ارتفاع درجة الحرارة. إذا كنت تعتقد أن السيارة قد تعرضت للتلف بالفعل ، فمن الأفضل عدم تحريكها ولكن سحبها إلى أقرب ميكانيكي.

4

يعد ملء المبرد بالماء أمرًا بسيطًا للغاية ، ولكن يجب الانتظار حتى يبرد المحرك بالقدر الكافي لتجنب الحرق. يتبخر الماء عند درجات حرارة عالية لذا من الأفضل الانتظار حتى يبرد كل شيء. افتح غطاء المحرك السماح للمحرك بالتبريد بشكل أسرع.

5

عادة ما يكون الخزان الذي يحتوي على الماء شفافًا باللون الأبيض ويتصل بالرادياتير عبر خرطوم.

  • قم أولاً بفك غطاء الرادياتير قليلاً ولكن دون إزالته بالكامل من أجل تحرير الضغط ببطء.
  • ثم قم بإزالته بالكامل. أضف الماء،
  • ثم ثبّت الغطاء مرة أخرى وأغلق غطاء المحرك.

6

عندما تصل إلى وجهتك ، خذ السيارة إلى ميكانيكي للتأكد من أنها لم تتضرر بسبب الحرارة الزائدة لأن السيارة كانت خارج الماء . اطلب منهم إضافة سائل التبريد إلى الخزان أيضًا.

7

لمنع نفاد المياه من السيارة وارتفاع درجة حرارتها في المستقبل ، تأكد من مواكبة الصيانة الدورية لسيارتك. كل 620 ميل (1000 كم) أو كل شهرين ، يجب عليك التحقق من مستوى سائل التبريد في السيارة للتأكد من أن كل شيء في حالة جيدة.