للمبتدئين..كيف يمكنك معرفة ما إذا كان هناك تسرب في مبرد سيارتك أم لا؟

يعد نظام التبريد لسيارتك أمرًا بالغ الأهمية التشغيل السليم لمحركك العام ، جنبًا إلى جنب مع أدائه وكفاءته. يقوم النظام بتدوير خليط من الماء والمبرد عبر محرك سيارتك وجهاز المبرد تحت الضغط ، وتتمثل وظيفته الرئيسية في تبريد المحرك. ترتفع درجة حرارة سائل التبريد وتتوسع مع سير السيارة ، وقد ينتقل أي فائض إلى خزان الخزان مما يؤدي إلى حدوث تسرب.

في هذا المقال نقدم لكم إرشادات حول كيفية التحقق من وجود تسرب سائل التبريد .

فقط اتبع الخطوات التالية:

1.  أفتح غطاء المحرك . إذا كنت تشك في وجود تسرب لسائل التبريد في سيارتك ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو فتح غطاء المحرك للسيارة والنظر إلى داخل المحرك. في معظم الأوقات ، ستتمكن من اكتشاف التسرب بعينك المجردة على الفور. سترى تشققات كبيرة على الأرجح على الأنابيب التي تؤدي إلى محرك سيارتك والمبرد. ستتمكن من رؤية خراطيم التبريد الرئيسية للنظام ، بينما سيتم وضع الخراطيم الأكثر تعقيدًا تحت السيارة. في بعض الأحيان ، قد يشير الدخان الأبيض الخارج من عادم السيارة أيضًا إلى تسرب سائل التبريد.

للمبتدئين..كيف يمكنك معرفة ما إذا كان هناك تسرب في مبرد سيارتك أم لا؟ 1 14/5/2020 - 7:49 م

2. مع استمرار تشغيل السيارة ، استمع إلى أي صوت طنين قد يصدر من الجزء الأمامي من سيارتك. إذا كان نظام المبرد الخاص بك يحتوي على تسريب لسائل التبريد ، ستتمكن من سماع بعض الصوت القادم من هذا الجزء. السبب هو الضغط المتزايد على الرادياتير مما يسبب اهتزازات في المنطقة.

للمبتدئين..كيف يمكنك معرفة ما إذا كان هناك تسرب في مبرد سيارتك أم لا؟ 2 14/5/2020 - 7:49 م

3. إذا لم تتمكن من اكتشاف أي تسرب واضح ، فمن المحتمل أن يكون هناك تشقق دقيق في نظام تشغيل المبرد. اضبط نظام تكييف الهواء على أدنى إعداد . إذا كنت تشعر بأن الهواء الساخن لا يزال يضخ داخل السيارة ، فمن المحتمل أن نظام التبريد الخاص بك على وشك الفشل. إذا كان هناك تسرب داخلي ، فيتعين عليك اصطحاب سيارتك إلى خدمة إصلاح لفحصها وإصلاحها.

للمبتدئين..كيف يمكنك معرفة ما إذا كان هناك تسرب في مبرد سيارتك أم لا؟ 3 14/5/2020 - 7:49 م

4. خطوة داخل سيارتك وتشغيل الاشتعال . الآن افتح غطاء المحرك الخاص بك وأخرج. قم بصب بعض الماء في حاوية المبرد ، وتحقق مما إذا كانت تجف بسرعة. إذا كان الأمر كذلك ، فمن الواضح أنه يتسرب. يمكنك رؤية المياه تتدفق أو تتدفق من الجزء التلقائي الذي يحتاج إلى استبدال. يمكنك تكرار العملية 2-3 مرات للتأكد من مصدر المشكلة وأين يوجد التسرب.

للمبتدئين..كيف يمكنك معرفة ما إذا كان هناك تسرب في مبرد سيارتك أم لا؟ 4 14/5/2020 - 7:49 م

5. قم بإيقاف تشغيل محرك السيارة ورفعه في الهواء باستخدام مقبس السيارة. الآن ، ستتمكن من الانزلاق تحت السيارة وإلقاء نظرة فاحصة على نظام التبريد الخاص بها. يمكنك الرجوع إلى دليل السيارة للحصول على تفاصيل حول المكونات المختلفة لنظام التبريد الخاص بها. قم بتمييز النقاط باستخدام شعلة حتى يكون كل مكون مرئيًا بوضوح. إذا لم تكن قادرًا على تحديد أي فواصل أو شقوق أو أي ضرر ، فربما يعاني نظام التبريد لديك من مشكلة داخلية أو تسرب.

للمبتدئين..كيف يمكنك معرفة ما إذا كان هناك تسرب في مبرد سيارتك أم لا؟ 5 14/5/2020 - 7:49 م

إذا اتبعت كل هذه الخطوات وما زلت غير قادر على تحديد تسرب المبرد ، فمن المستحسن أن تأخذ سيارتك إلى مرآب محترف . هناك ، سيتم تشغيل سائل ناعم من خلال نظام تبريد سيارتك ، والذي سيتسرب حتى من خلال أصغر الشقوق. هذا السائل له لون غريب يجعله مرئيًا على الفور. بمجرد اكتشاف التسرب، سيتمكنون من التعامل معه بطريقة احترافية وخبيرة.