صور.. إبداع جديد في عالم السيارات الكهربائية،”لايت يير زيرو” يمكنها العمل حتى سبعة أشهر “بدون شحن”

مع استمرار جهود تطوير تكنولوجيا السيارات الكهربائية حول العالم تمكَّنت شركة لايت يير Lightyear. بعد ست سنوات من العمل والأبحاث، من إطلاق طرازها الجديد “لايت يير زيرو” كأول مركبة تعمل بالطاقة الشمسية دون الحاجة إلى محطة شحن في العالم.

لايت يير زيرو

مصفوفات شمسية مُنحنية تعمل على شحن السيارة دائماً

وتتضمُّن سيارة “لايت يير زيرو” الجديدة عدداً من الألواح الشمسية المدمجة التي تجعلها قادرة على العمل لمدة سبعة أشهر متواصلة، وتتميز السيارة الجديدة، بمصفوفات شمسية مُنحنية تعمل على شحن السيارة سواءً أكانت تتحرَّك على الطريق أو منوقفة في الهواء الطلق.

“لايت يير زيرو” لا تحتاج بطارية

وبينما تعتمد معظم السيارات الكهربائية على امتلاك بطارية لزيادة المسافة المقطوعة بالأميال وقضاء وقت أقل في محطات الشحن، وهو الأمر الذي يزيد من البصمة الكربونية للسيارات أثناء الإنتاج، إضافة إلى زيادة وزن السيارة وربطها بأماكن توزُّع محطات الشحن عالية الطاقة، فإنَّ سيارة “لايت يير زيرو” الجديدة قد تمكَّنت من التخلُّص من جميع تلك المشاكل عبر عدم حاجتها لامتلاك بطارية.

يمكنها العمل شهرين متواصلين على أقل تقدير

هذا وقد أعلنت الشركة أنَّ “لايت يير زيرو” الجديدة، قادرة على تزويد نفسها بالطاقة التي تجعلها تقطع مسافة (70 كم) يومياً في المناطق المُشمسة. وهو ما يعني القدرة على الاستمرار سبعة أشهر دون الحاجة إلى الشحن عبر قابس، وحتى إذا كُنت تعيش في المناطق الغائمة بشكلٍ عام، يبقى بإمكان تلك السيارة، العمل شهرين متواصلين دون الحاجة إلى محطة شحن.

لايت يير زيرو

ورغم أنَّ تلك الميزات تشكِّل طفرة في عالم صناعة السيارات، إلَّا أنَّ المفاجآت لم تنتهي بعد، حيث تقول الشركة أنه لا حاجة لمحطة شحن عالية الطاقة، إذ يُمكن لـ “لايت يير زيرو” الجديدة، أن تشحن بمعدل (32 كم) من النطاق في الساعة بإستخدام قابس ومقبس منتظم.

تصميم مميز يعتمد على المواد المُعاد تدويرها

ليس هذا فحسب فالسارة الكهربائية الجديدة “لايت يير زيرو” تتميز بتصميم راقٍ جداً، يعتمد على المواد المُعاد تدويرها والمستدامة. ابتداءً من الجزء الداخلي للمقصورة المصنوع من الجلد النباتي، ومروراً بالأقمشة المصنوعة من زجاجات “البولي ايثيلين تيريفثالات” المُعاد تدويرها، وليس انتهاءً بالألواح الخارجية المصنوعة من الكربون الذي يتم إعادة استخلاصه أيضاً.

السعر وموعد طرح “لايت يير زيرو” في الأسواق الأوروبية

أخيراً فقد أعلن “ليكس هوفسلوت”، الرئيس التنفيذي لشركة لايت يير عن وصول السيارة الإبداعية الجديدة إلى الأسواق الأوروبية في نوفمبر 2022. حيث سيتم إنتاجها بكميات محدودة بسعر (250.000 يورو). بينما تسعى الشركة إلى إنتاج نموذج آخر من السيارة بسعرٍ أقل (30،000 يورو). في أواخر عام 2024 أو بداية العام 2025م.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.