لأول مرة تظهر سيارة كيا EV9 الجديدة كليًا بالهيكل الإنتاجي النهائي

أعلنت شركة كيا الكورية عن إصدار جديد والذي يعد أهم إصدار لها في العقد الحالي وهي سيارة EV9 الاختبارية التي تعد أضخم SUV كهربائية في مجال سيارات العلامة التجارية كيا، ولأول مرة تكشف الشركة عن مظهر السيارة الجديد وتُظهرها للناس أثناء اختبارها بهيكلها الإنتاجي النهائي الجديد.

شركة كيا للسيارات

شركة كيا هي شركة كورية ضخمة تشتهر بتصنيع السيارات، وتعد من أقدم الشركات في هذا المجال في دولة كوريا وهي تابعة لمجموعة هيونداي كيا للمركبات التي توجد في سيول كوريا الجنوبية.

 بدأت هذه الشركة بتصنيع الأنابيب الفولاذية والدراجات يدوياً، ثم انتقلت إلى تصنيع السيارات حيث أصبحت تأتي في المرتبة الثانية في تصنيع السيارات في كوريا، وتتميز أيضًا بوجود فروع لها في الكثير من دول العالم وخاصة أمريكا.

تهتم الشركة بتصنيع السيارات وتصميم الموديلات الجديدة بأسعار تنافسية وتهتم أيضاً بتطوير الموديلات الخاصة بها كل عام.

مواصفات سيارة كيا EV9 الجديدة

سيارة كيا EV9 الكهربائية هي الإصدار الجديد لسيارات كيا حيث أعلنت الشركة العام الماضي عن هذا الإصدار، وتم اختبارها هذا العام بهيكلها الإنتاجي الجديد الذي سوف تتصدر به الأسواق.

جاءت سيارة كيا محتفظة بأغلب مواصفات السيارة الاختبارية في التصميم النهائي كالمصابيح الأمامية الرأسية الخاصة بالسيارة ولكن بتصميمات أبسط من السيارة الاختبارية، واستبدلت الأبواب الانتحارية بالأبواب التقليدية المعروفة.

من المتوقع أن تكتسح سيارات كيا EV9 الكهربائية الأسواق حيث ستطرحها الشركة العام القادم وهي السيارة الجديدة كليا بتصميمها النهائي.

حيث سيتم طرحها بسعة كهربائية  483 كيلو متر للشحنة الواحدة، وتدعم السيارة ازدياداً في السرعة من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 5 ثواني فقط.

سعر سيارة كيا EV9 الجديدة كليًا

يتوقع الخبراء أن يبدأ سعر السيارة من 50 ألف دولار بما يعادل 188 ألف ريال سعودي، كما أعلنت الشركة عن نيتها في إصدار 14 سيارة كهربائية أخرى بشكل كامل خلال الخمس سنوات المقبلة بمعدل ثلاث سيارات كل عام.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.