لأصحاب سيارة سيدان..  7  نصائح يجب اتباعها للمحافظة على محركات التوربو

 

 

يبحث قطاع من زبائن سوق السيارات عن المحركات التي توفر له معادلة القوة والاقتصادية في التشغيل، التي حققتها محركات التربو، وقد طرحت سيارات سيدان عدد من السيارات التي تعمل بمحركات ديزل توربو، بعد أن أثبتت كفاءتها في التشغيل.

 

من السهل صيانة محركات الديزل التوربينية وإذا تم صيانتها بشكل صحيح على فترات منتظمة فهي المحرك الأكثر موثوقية.

 

في هذه المقالة سنعرف بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على محرك ديزل توربو، حتى تتمكن من الاستمتاع بمحرك لفترة أطول وتجنب إنفاق المال على تعويضات أكثر جدية.

1- كيف تحافظ على شاحن توربو؟

  • لحماية شاحن توربو الخاص بك من الفشل قبل الأوان، ستحتاج إلى الحرص على أنه إذا كنت تقوم بتشغيل محرك سيارتك، فلا تسابق المحرك على الفور من وضع الخمول.

 

  • اترك 5-10 ثواني تنقضي حتى يصل زيت المحرك إلى شاحن توربو ثم يمكنك تسابقها ولن يتلف شاحن توربو الخاص بك.

2- كيفية الحفاظ على محرك توربو ديزل بشكل صحيح.

 

يجب  الحفاظ على محرك توربو ديزل بشكل صحيح، عن طريق فحص بانتظام المقابس توهج يتطلب اشتعال محرك الديزل التوربيني حرارة مضغوطة والوقود وحده لا يمكنه إنتاج الكثير من الحرارة، هذا عندما يبدأ استخدام شمعات التوهج.

يحدث هذا بشكل رئيسي في فصل الشتاء وهذا هو السبب في حاجة الصلصال المتوهجة في هذا الوقت من السنة إلى فحص متكرر.

 

 

 

3- الصيانة الدورية.

نظرًا لأن محركات الديزل Turbo تعمل بضغط ضغط مرتفع، يتم توليد الكثير من الحرارة التي يتم من خلالها استخدام نظام التبريد بانتظام. لذلك، مطلوب صيانة منتظمة لنظام التبريد للعمل الفعال للمحرك.

 

 

 

4- تغيير زيت التشحيم باستمرار.

 

 

 

الديزل يجب تغيير زيت التشحيم من محرك توربو ديزل بشكل متكرر على فترات منتظمة. هذا بسبب الكربون الذي هو منتج ثانوي يتم ترسبه في الزيت باستمرار وإذا لم يتم استبداله فإنه يمنع انتقال الحرارة. كما أنه يعيق وظيفة تبريد الزيت.

 

لذا من الأفضل لمحرك تغيير زيوت الديزل بعد كل 100 ساعة.

5- تنقية الهواء من المحرك.

 

 

 

 

تستخدم محركات الديزل الكثير من الهواء لذا، يجب الانتباه إلى نظام تنقية الهواء،  قم بتنظيف عنصر مرشح المحرك على فترات منتظمة حتى لا تتسخ، نظرًا لأنه يتم شحن المحرك التوربيني، احرص على تبريد الهواء من شاحن التوربو بشكل صحيح بواسطة المبردات.

يمكنك تعلم القيام بذلك في المنزل.

 

6- كن حذر أثناء فك المحرك.

 

 

 

أثناء صيانة محرك Turbo Diesel، احرص على أن يكون المحرك مدعومًا تمامًا بدعم خارجي قبل فك أي من القوابس أو مسامير التثبيت أو الصواميل.

 

 

7- لا تستخدم زيتًا منخفض الدرجة للمحرك.

لا تستخدم أبدًا زيتًا منخفض الدرجة لمحرك الديزل التوربيني. لا يمكن حماية شاحن توربو بشكل صحيح. لذا، استخدم الزيت ذي اللزوجة المناسبة ومواصفات API للجودة الصحيحة.

8- استخدم مبرد جيد للمحرك السيارة.

 

 

 

الناس غالبا ما تصب في الماء بدلا من المبرد المناسب، لن يسبب التبريد المناسب وقد يؤدي إلى التآكل، من الأفضل استخدام حل مختلط بشكل صحيح من سائل التبريد الموصى به لتحسين صيانة محرك الديزل التوربيني.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد