كيف يمكنك زيادة الزيت في السيارة بطريقة صحيحة؟.. تجنب هذه الأخطاء

لايلعب زيت المحرك دورًا مهمًا للغاية في تشغيل السيارة، لذا من الضروري أن تتحقق من مستويات الزيت بانتظام وتعبئته عند الضرورة. إذا كنت قريبًا أو أدنى من المستويات الدنيا، يجب عليك وضع الزيت في سيارتك حتى لا تنفد.

كيف يمكنك زيادة الزيت في السيارة بطريقة صحيحة؟.. تجنب هذه الأخطاء 6 14/5/2020 - 7:48 م

تذكر أن الزيت يفقد خصائصه بمرور الوقت ويصبح ملوثًا ببطء، لذا من المهم تغيير الزيت تمامًا بعد عدد معين من الأميال عادةً ما بين 3500 و 5000 ميل.

الوظائف الرئيسية لزيت المحرك هي: تشحيم الأجزاء المتحركة، وتبريد المحرك، وإغلاق الفراغ بين المكابس وحلقات المكبس وتنظيف المحرك لإزالة أي تراكم بقايا الكربون الذي يمكن أن يتشكل في الداخل. لمعرفة مدى أهميتها.

وفي  هذا المقال ننشر لكم كيفية تعبئة الزيت في السيارة:

الخطوات لمتابعة:

1

اترك سيارتك لتبرد قبل وضع الزيت في سيارتك، وإلا فسوف تحرق نفسك. يمكن أن تصبح السيارات ساخنة للغاية لذا من المهم جدًا القيام بذلك، مع التأكد من أن سيارتك قد بردت تمامًا.

كيف يمكنك زيادة الزيت في السيارة بطريقة صحيحة؟.. تجنب هذه الأخطاء 1 14/5/2020 - 7:48 م

2- ارفع غطاء المحرك لسيارتك وابحث عن غطاء الزيت المسمى عادة “الزيت”، وفي بعض السيارات، يكون مصحوبًا بصورة بحيث يسهل التعرف عليه. تحقق من المستوى باستخدام عصا القياس، والتي عادةً ما يتم تمييزها بمقبض ملون بالقرب من غطاء الزيت. ستكون هناك علامات عالية ومنخفضة على عصا القياس، ولكن قد تحتاج إلى تنظيفها أولاً ثم إعادة إدخالها للحصول على قراءة دقيقة.

كيف يمكنك زيادة الزيت في السيارة بطريقة صحيحة؟.. تجنب هذه الأخطاء 2 14/5/2020 - 7:48 م

3- بمجرد تحديد مكان غطاء الزيت، افتحه وصب الزيت في الحفرة. كن حذرًا أثناء القيام بذلك: اسكبها ببطء، بدءًا من نصف لتر من الزيت.

4- بعد أن تصب في النصف الأول لتر، قم بلف الغطاء وانتظر لمدة 5 دقائق لإعطاء الزيت فرصة للاستقرار حتى تحصل على مؤشر دقيق لمستوى الزيت.

كيف يمكنك زيادة الزيت في السيارة بطريقة صحيحة؟.. تجنب هذه الأخطاء 3 14/5/2020 - 7:48 م

5- بعد ذلك، تحقق من مستوى الزيت مرة أخرى. هل تتطلب سيارتك المزيد من زيت المحرك؟ حاول دائمًا التأكد من أن مستوى الزيت بالقرب من الخط الأقصى.

كيف يمكنك زيادة الزيت في السيارة بطريقة صحيحة؟.. تجنب هذه الأخطاء 4 14/5/2020 - 7:48 م

6- لقد نجحت الآن في تعبئة الزيت في سيارتك، إذا لاحظت أن مستويات زيت سيارتك تنخفض، كرر الخطوات 2 و 3 و 4 و 5 حتى يصل الزيت إلى المستوى الأمثل. إذا مرت فترة منذ أن قمت بتغيير الزيت أو قطعت الكثير من الأميال، فقد يكون الوقت قد حان للذهاب إلى ميكانيكي حتى يتمكنوا من تغييره بالكامل.

كيف يمكنك زيادة الزيت في السيارة بطريقة صحيحة؟.. تجنب هذه الأخطاء 5 14/5/2020 - 7:48 م

نصائح

  • من أجل سلامتك، تأكد دائمًا من تبريد محرك سيارتك بالكامل قبل إضافة الزيت. إذا كان المحرك والزيت ساخنين، عند فتح الغطاء، قد يتدفق الزيت ويحرقك.

,,,,,,,,,,,,,,

  • للتأكد من إضافة الزيت المناسب لسيارتك، قم بزيارة ميكانيكيتك واسأل عن نوع الزيت الذي يجب استخدامه، مع معلومات محددة عن العلامة التجارية، ونوع المضافات، ودرجة اللزوجة.