فولكس فاجن أرتيون 2022 تنطلق بمحرك جديد وأكثر قوة

شركة فولكس فاجن هي شركة صناعية وواحدة من أكبر الشركات صناعة للمركبات، وهي شركة ألمانية تم تأسيسها في عام ١٩٣٧ من قبل حزب العمال الألماني، يقع مقر شركة فولكس فاجن في فولفسبورغ في ألمانيا، وتحتل سيارات فولكس فاجن المركز الثاني من ناحية السيارات الأكثر مبيعًا على مستوى العالم فهي تأتي بعد سيارات تويوتا.

فولكس فاجن أرتيون 2022 تنطلق بمحرك جديد وأكثر قوة 1 12/8/2021 - 5:46 م

حاولت شركة فولكس فاجن في بداية عصرها صنع سيارات متينة وقوية وبسعر يناسب المواطنين الألمان، حيث كانت السيارات قديمًا نادرة للغاية ولا يمتلكها عدد كبير من الأشخاص حيث نظرًا للإحصائيات التي أجريت فكان يمتلك ألماني سيارة واحدة من أصل ٥٠ مواطن ألماني.

تستمر شركة فولكس فاجن في العمل على صناعة السيارات وكشفت هذا العام عن تفاصيل مهمة للغاية خاصة بأيقونتها الجديدة أيقونة أرتيون موديل عام ٢٠٢٢، وكشفت شركة فولكس فاجن عن هذا الأمر أثناء طرح عدد من موديلات عام ٢٠٢٢ فإن هذه الأيقونة ليست الوحيدة التي تم التحدث عنها في هذا اليوم ولكن هذه الأيقونة هي التي جذبت أنظار المستمعين نظرًا لامتلاكها محرك جديد.

علاوة على أن جميع مواصفات أيقونة أرتيون موديل ٢٠٢٢ مميزة للغاية وأهم هذه المواصفات التي قدمتها لنا شركة فولكس فاجن الألمانية هي:

  • محرك TSI سعته حوالي ٢,٠ لتر وهو محرك جديد بتقنيات مستحدثة.
  • علاوة على أن هذا المحرك ينتج ما يقارب من ٣٠٠ حصان أما بالنسبة إلى عزم دوران فهو حوالي ٤٠٠ نيوتن.
  • علاوة على أن هناك محرك آخر بزيادة ٣٢ حصان وبالتالي فإن عزم الدوران سوف يزداد حوالي ٥٠ متر نيوتن.
  • هذا بالإضافة إلى أن هذا المحرك الجديد يمتلك ناقل حركة جديد أيضًا خاص به ألا وهو DSG ويمتلك ناقل الحركة هذا ما يقارب من ٧ سرعات مختلفة مما يعني أن هذا الناقل يحل مكان ناقل الحركة الأوتوماتيكي الذي يعمل ب ٨ سرعات.

ولكن في الواقع فإن التغيرات الأخرى الخاصة بأيقونة أرتيون الجديدة محدودة للغاية وأهم هذه التغييرات التي سوف يلاحظها السائق:

  • نسخ SE R-Line الذي يتواجد في أرتيون سوف يأتي مع شاحن لاسلكي وهذا الشاحن خاص بالهواتف الذكية.
  • كما أنك سوف تلاحظ فرق في نظام الركن وستتمكن من التحكم في مسافة ركن السيارة.
  • وتمتلك السيارة عجلات جديدة معدنية وهذه العجلات تقريبًا مقاس ١٨ بوصة أما تصميم العجلات فهو تصميم جديد لا مثيل له.


اترك تعليقاً