فوائد مذهلة لتحويل سيارتك للعمل بالغاز الطبيعي

كشف خبير هندسة السيارات وإدارة الجودة، المهندس شادي الصفتي، عن أبرز الفوائد المالية والاقتصادية لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي في ظل إمكانية تحويل جميـع السيارات التي تعمل بوقود البنزين للعمل بالغاز الطبيعي، مع  إضافة مكونات مجموعة التحويل دون إجراء أي تعديل بالمحرك بشرط عمل فحص للسيارات قبل عملية التحويل بحيث لا يتم تحويل السيارات التي تقل كفاءتها الفنية عن 70%.

تحويل السيارات

توفير 50% من كمية الوقود المُستهلكة بالسيارات

وقال الصفتي في تصريحات صحفية، إن مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي لها فوائد مالية كبيرة لأصحاب السيارات حيث توفر نحو 50% من كمية الوقود التي يتم استهلاكها من خلال السيارات.

فوائد اقتصادية كبيرة للتحويل للغاز الطبيعي

ولفت إلى أن السيارة الأجرة التي تستهلك بـ2500 جنيه وقود سيوفر 1250 جنيهًا شهريًا، وهو ما يتيح إمكانية توفير آلاف الجنيهات للسائقين بشكل شهري، كما أن ذلك يُساهم في تعظيم استكشافات الغاز الطبيعي بالبلاد، كما أنه يتم تقليل فاتورة استيراد المنتجات البترولية السائلة.

فوائد مذهلة لتحويل سيارتك للعمل بالغاز الطبيعي 1 7/1/2022 - 7:09 م

ونوه إلى أنه يتم استخدام العائد الناتج عن تقليل فاتورة استيراد المنتجات البترولية السائلة في تحسين الصحة والتعليم وإطلاق المبادرات التنموية، مشيرًا إلى أن أفضل الفوائد الاقتصادية هو توفير نحو 50% من تكلفة التشغيل الشهرية للسائقين سواء الأجرة أو الخاص.

وكانت الحكومة المصرية قد أطلقت مبادرة إحلال السيارات في يناير 2021 والتي تتضمن شروطها أن يكون المُشترك مواطن مصري الجنسية، كما يتراوج سنه بين 21 لـ 65 عامًا بنظام التقسيط.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.