عودة شانجان.. سعد حبيب يكشف كيف تخطط للمنافسة

تمكنت مجموعة جي بي غبور اوتو من إحياء العلامة الصينية شانجان، حيث لوحظ أن علامة شانجان في الأعوام الأخيرة اندثرت في الأسواق المصرية ولم تهتم بها شركات السيارات في جمهورية مصر العربية.

عودة شانجان.. سعد حبيب يكشف كيف تخطط للمنافسة 1 3/8/2021 - 10:52 م

تساءل الكثير من الأشخاص عن كيفية إحياء هذه الشركة وفي الواقع فإن السبب الرئيسي لهذا الأمر هو أن شانجان انضمت بشكل رسمي إلى شركة غبور اوتو وأصبحت علامة تجارية تابعة لهذه الشركة في الأسواق المحلية الان.

وتمت عملية الاحياء بنجاح حيث قامت شانجان بطرح ٤ موديلات مميزة للغاية تمتلك تقنيات عالية وبأسعار منافسة، كما أن مواصفات هذه الموديلات تلبي احتياجات المستهلك في السوق المحلي علاوة على أنها مزودة بأحدث التقنيات.

وصرح رئيس قطاعات مبيعات السيارات في مجموعة جي بي غبور اوتو سعد حبيب أن الحكومة المصرية تبذل قصارى جهدها بهدف التطوير والارتفاع بالاقتصاد المصري وفي الواقع فهي تمكنت من القيام بهذا الأمر وحققت نتائج اقتصادية مبهرة في قطاع السيارات، وبالتالي وبسبب هذا التطور فإن المنافسة بين الشركات ستظل مستمرة.

وهناك بعض التخوفات من وقت عودة شانجان ويرجع السبب في ذلك إلى أن هذا الوقت هناك منافسة شرسة للغاية في السوق المحلي بين الشركات ويرجع السبب في ذلك إلى تنوع الطراز الذي يتم عرضه في السوق وبأسعار تنافسية وأغلبها تتناسب مع متطلبات المجتمع.

ولكي تتمكن شانجان من التقدم وعدم السقوط مرة أخرى قامت شركة جي بي غبور اوتو بإجراء العديد من الدراسات والابحاث حتى تتمكن من معرفة ما يطلبه المستهلك وما الذي يحتاج إليه وما هي أفضل التقنيات التي يجب أن تتواجد في السيارة ولهذا قامت شانجان بإصدار أربع موديلات مختلفة مرة واحدة ولكل موديل خصائص وتقنيات خاصة بها.

وفي الواقع فلا يمكن لأي شخص الآن الحكم وتحديد نسبة نجاح عملية الاحياء التي قامت بها شركة جي بي غبور اوتو ويرجع السبب في ذلك إلى أن الموديلات تم طرحها منذ مدة قصيرة للغاية ويجب الانتظار مدة أطول حتى يتم الحكم على نجاح أو فشل الموديلات.

ولكن هناك نسبة كبيرة أن تتمكن العلامة التجارية من تحقيق نجاح كبير وتصبح فيما بعد من أهم العلامات التجارية التي تتواجد في السوق ويرجع السبب في ذلك إلى أنه يتوافر في الموديلات كافة الإمكانيات التي يحتاج إليها المستهلك كما أنها تتمتع بتقنيات تكنولوجية حديثة وأنظمة حماية وسلامة على أعلى جودة.