شركة “مان” MAN الألمانية تكشف تفاصيل شاحنتها الكهربائية الثقيلة القادمة

كشفت شركة “مان” MAN الألمانية أنها تعتزم إنتاج شاحنة كهربائية ثقيلة ابتداء من عام 2024 وفقا للمعايير الذي يعمل بها الاتحاد الأوروبي.

تفاصيل شاحنة "مان" الكهربائية الثقيلة

وخلال افتتاح مركز مان للتنقل الكهربائي في ميونيخ، قال الرئيس التنفيذي للشركة، أندرياس توستمان، يوم الأربعاء 9 يونيو : سنبدأ بالفعل في إنتاج نماذج أولية في الأسابيع المقبلة.

وأضاف أنه بحلول نهاية عام 2023، سيكون العمال مؤهلين لسلسلة الإنتاج، وسنعرض شاحنتنا الكهربائية الثقيلة على الرأي العام في عام 2024، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأشار توستمان إلى ضغوط الوقت لأن الاتحاد الأوروبي يطالب بخفض انبعاثات الكربون من الشاحنات التي تزيد عن 16 طُنًّا بنسبة 30٪ مقارنة بمستواها الحالي بحلول عام 2030، وإلا فهناك خطر فرض غرامات مالية باهظة في المستقبل،.

ومن المتوقع أن يتم إنتاج شاحنات كهربائية وديزل بنفس الخط في مصنع مان MAN الرئيسي في ميونيخ.

من جانب آخر قال مدير الإنتاج في “مان” الألمانية مايكل كوبريجر إن شركة مان تبني في مركز التنقل الكهربائي القدرة على إنتاج شاحنات كهربائية.

وأشار إلى أنه سيتم تأهيل العمال في ظل ظروف إنتاجية حقيقية، وأن الخبرات التي سيتم جمعها خلال التدريب على سلسلة الإنتاج ستسهم بشكل مباشر في تطوير وإنتاج شاحنات  التي تعمل بالبطاريات الكهربائية.

ويشار إلى أن إدارة الشركة تعتزم إجراء إعادة هيكلة  شاملة من أجل إنتاج السيارات الكهربائية أيضا، وستشمل هذه الإجراءات شطب 3500 وظيفة في ألمانيا.