شركة ارامكو السعودية تعلن عن أسعار الوقود

قامت شركة ارامكو السعودية اليوم الجمعة الموافق 31 ديسمبر لعام 2021، بتعديل الأسعار الخاصة بمنتجات الديزل والأسفلت.

شركة ارامكو السعودية تعلن عن أسعار الوقود

كانت قد شهدت أسعار الوقود بالمملكة نوعاً من الاستقرار والذي دام على مدى الأشهر المنقضية، وذلك بعدما قام الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين بالتدخل ، واعتماده أن تكون الأسعار الخاصة بالوقود لشهر يونيو المنقضي هي سقف السعر المحلي له.

ما هي الأسعار الجديدة للوقود بالمملكة العربية السعودية ؟ 

قامت شركة ارامكو السعودية بدعوة كل من مالكين محطات الوقود والمستهلكين لمتابعة آخر تحديثات لأسعار الوقود في المملكة العربية السعودية وذلك خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهم.

تم الإعلان عن الأسعار الجديدة للوقود لشهر ديسمبر وهي كالأتي :

بنزين 91 بسعر 2.18 ريال سعودي.

سعر بنزين 95 حوالي 2.33 ريال سعودي.

الكيروسين بسعر 0.70 ريال سعودي.

سعر غاز النفط المسال نحو 0.75 ريال.

جاء سعر الديزل بنحو 0.65 ريال سعودي بعدما كان 0.52 ريال.

وقامت شركة ارامكو السعودية بالتأكيد أنه سيتم مراجعة الأسعار المحلية الخاصة بكل من منتجين الديزل والأسفلت بشكل سنوي، وذلك تبعاً للإجراءات الخاصة بحوكمة تعديل الأسعار الخاصة بمنتجات الطاقة والمياه، وذلك حتي يتم خفض الـاثر الحادث للمستهلك نتيجة للأسعار الخاصة بالتصدير.

إستراتيجية شركة ارامكو السعودية الخاصة ببيع الوقود بالتجزئة 

قامت شركة أرامكو بالتركيز على تعزيز وجودها بالمقام الأول بالمملكة العربية السعودية، وذلك تدعيماً لهدف الشركة طويل المدى وهو أن تصبح الشركة من كبرى الشركات المختصة ببيع الوقود بالتجزئة على مستوى العالم.

هدف الإستراتيجية بتوفير خط جديد من خطوط خدمة السيارات ومنتجات التزييت والتشحيم ، التي ستحمل العلامة التجارية الخاصة بالشركة، وذلك لتنويع المحفظة الخاصة بالشركة في التكرير والمعالجة للبترول. 

نجحت الشركة في عام 2019 المنقضي في تنمية قطاع خاص بمحطات الخدمة يتبع لها، كما عززت من فرص وصولها لعملاء بيع التجزئة داخل السعودية، بعد أن قامت الشركة في دخول شراكة مع شركة توتال العالمية بالمناصفة والذي يهدفون من وراء تلك الشراكة أن يقوموا بتشغيل محطات خدمات السيارات داخل المملكة.

في إطار تلك الشراكة قامت كل من الشركتين بالإستحواذ على عدد 270 محطة خدمات السيارات والتي تأتي بالعلامة التجارية “سهل” .


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.