شركة آودي الالمانية تعتذر عن الإعلان الذي نشرته مؤخراً والذي وصف بأنه “مسيء للأطفال”

اعتذرت شركة آودي الألمانية عن الإعلان الذي قامت بنشره مؤخراً لسيارتها الجديدة “اودي RS 4” على عدد من المنصات أبرزها منصة يوتيوب، والذي لاقى كماً كبيراً من الانتقادات اللاذعة بسبب ظهور طفلة صغيرة في الإعلان الذي فسره الكثير من الناس بطرق مختلفة.

شركة آودي الالمانية تعتذر عن الإعلان الذي نشرته مؤخراً والذي وصف بأنه "مسيء للأطفال" 3 4/8/2020 - 2:22 م

وأطلقت شركة اودي تغريدة عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر معتذرة فيها عما ظهر في الإعلان وقالت إنها لن تكرر ما حدث مرة أخرى وستصب تركيزها في المرة القادمة على مثل هذه الأشياء.

ويظهر في الإعلان سيارة أودي Rs 4 الجديدة وإلى جوارها فتاة صغيرة يقدر انها بعمر الثالثة أو الرابعة وهي تتكئ على السيارة بظهرها أثناء تناولها لقطعة من الموز، وقال منتقدون أن وضعية جلوس الطفلة بجوار السيارة تهدد حياتها بشكل خطير، وقال آخرون إن جلوس الطفلة بتلك الوضعية وتناولها للموز يحمل إيحاءات جنسية معروفة للكثيرين. شركة آودي الالمانية تعتذر عن الإعلان الذي نشرته مؤخراً والذي وصف بأنه "مسيء للأطفال" 1 4/8/2020 - 2:22 م

وقال أحد المستخدمين لموقع تويتر منتقداً الشركة أن وضعية جلوس الطفلة امام السيارة ترمز إلى بعض الإيحاءات الجنسية التي لا يصلح استخدام الأطفال لتمثيلها، وقال المستخدم أن السيارات الرياضية دائماً ترمز للجموح الذكوري خصوصاً وإن لون السيارة التي ظهرت في الإعلان كان أحمراً، وتناول الموز بتلك الطريقة التي ظهرت في الإعلان يرمز للعضو الذكري.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي تتورط فيها الشركات الألمانية في مثل هذه القضايا، يذكر ان شركة فلوكسفاجن الألمانية المالكة لشركة اودي قد تورطت من قبل في إعلان وصفه الكثيرون بالعنصري. شركة آودي الالمانية تعتذر عن الإعلان الذي نشرته مؤخراً والذي وصف بأنه "مسيء للأطفال" 2 4/8/2020 - 2:22 م

ومن المعروف ان الشركات الألمانية دائماً ما تثير الجدل بإعلاناتها الغريبة، ومن المتورطين أيضاً في الإعلانات كل من شركة مرسيديس وفلوكسواجن وعدد من الشركات الأخرى.