سعر سيارة لاندروفر رنج روفر سبورت 2022 وأهم المميزات والعيوب

سيارة لاندروفر رنج روفر سبورت 2022 هي الوحش الجديد من شركة لاندروفر في تصميم رياضي قوي ومبهر، يتميز بالفخامة والعصرية، والبساطة في ذات الوقت، واجهة السيارة تحمل شعار لاندروفر مثل التصميمات السابقة، تحيط به فتحات التهوية والمصابيح الأمامية بشكل جذاب ومتناسق، اللون الأسود يزيد من جمال التصميم، سواء السقف أو الجوانب و من الخلف كلوحة فنية، تأتي السيارة بمحركات قوية V6/ V8، وأنظمة أمان عديدة، سنتعرف عليها بشيء من التفصيل مع أهم مميزات وعيوب رنج روفر سبورت 2022 والأسعار.

سيارة لاندروفر رنج روفر سبورت 2022

مواصفات سيارة لاندروفر رنج روفر سبورت 2022

مقصورة السيارة تم تصنيعها من أجود الخامات، تتكون من 5 مقاعد وقد تصل إلي 7 يعود ذلك إلي فئة السيارة، المقاعد مريحة وأنيقة، يغطيها الجلد الفاخر، لكن يُأخذ علي مقاعد الصف الثالث، أنها ضيقة مقارنة بمقاعد الصفوف الأول والثاني، التي تتميز برحابتها.

أهم مايميز السيارات باهظة الثمن أنظمة الأمان التي تتضمنها لاندروفر رنج روفر سبورت 2020 حيث تستطيع أن تقودها بكل أمان، مع كاميرا تساعد علي رؤية مايوجد خلف السيارة حيث تستطيع مشاهدة ذلك من خلال الشاشة العلوية الموجودة فوق كرسي السائق.

سيارة لاندروفر رنج روفر سبورت 2022
سيارة لاندروفر رنج روفر سبورت 2022

أنظمة أمان رنج روفر سبورت 2022

تدعم وجود مثبت للسرعة ونظام تفادي الإصطدام والذي يعمل علي مراقبة سرعة السيارة، ومقارنة السرعة مع السيارة التي تسبقها وتحديد المسافة بينهم وهل هي أمنه أم لا، وفي حال الشعور بالخطر، يصدر تحذيرات للسائق ليخفف من سرعته ليتجنب وقوع الاصطدام.

قد يهمك كذلك:
تويوتا هايلاندر 2022 تأتي بست فئات متميزة وخيار حركة هجين يوفر الوقود
نيسان باترول نيسمو 2022 بأدائها العالي وتصميمها الجذاب

تدعم وجود جهاز رصد النقط العمياء عند القيادة قد لا يستطيع السائق رؤية، بعض السيارات التي تسير علي جانب الطريق، لذا عند شعور جهاز الرصد وجود خطر، من الجوانب يصدر تحذير بالخطر، تدعم وجود مكابح للطواريء أوتوماتيك المقصود بالمكابح هنا الفرامل، يساعد ذلك النظام علي إيقاف السيارة بشكل كامل وبالأخص إذا كانت علي منحدر، فيضمن عدم تحرك السيارة مهما حدث، لأنه يعمل علي إيقاف الأربع عجلات، ومهما بلغت سرعة السيارة، فبضغط الزر ستتوقف في الحال.

سيارة لاندروفر رنج روفر سبورت
سيارة لاندروفر رنج روفر سبورت

محركات سيارة لاندروفر رنج روفر سبورت 2022

تأتي السيارة بنوعين من المحركات كل نوع يتضمن 2 من الأختيارات النوع الأول وهو المحرك القوي V6 تربو الذي يمنح السيارة الثابت والقوة والتحكم، إقتصاد ويوفر في إستهلاك الوقود، النسخة الأولى منه بقوة 355 حصان ، والثانية بقوة 395 حصان.
المحرك الثاني V8 يمنح السيارة أداء قوي وسريع، بمجرد أن يضغط السائق علي دواسة الوقود سيشعر بقوة المحرك، النسخة الأولي بقوة 518 حصان والثانية ب 575 حصان.

عيوب رنج روفر سبورت 2022

على الرغم من كل المميزات التي يشملها الإصدار الجديد من لاندروفر إلا أنها يتخللها بعض العيوب ومنها:
يأخذ عليها التكاليف الباهظة للصيانة وكذلك سعر الشراء يعتبر عالي جداً مقارنة لأنواع أخري ضمن هذه الفئة.
تتكون السيارة من ثلاث صفوف للمقاعد، الأول والثاني مريحين في الجلوس أما الصف الثالث بعد تجربة بعض الأشخاص كان الإنطباع أنه غير مريح وضيق.
سعر لاندروفر رنج روفر سبورت 2022
سعر السيارة بالدولار يبدأ من 69،500 دولار.
سعر السيارة بالمملكة العربية السعودية يبدأ من 373،000 ريال.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. أزبوري الطاهر يقول

    إنشاذ الله الفوز بهده السيارة الفخرة تكن من نصيبي