سيارة فورد اكسبيديشن 2022 المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

مراجعة فورد اكسبيديشن 2022 المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

مراجعة فورد اكسبيديشن 2022 المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

يتم تقديم سيارة فورد إكسبيديشن 2022 على أنها واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي بالسوق العالمي، حيث تحتل مرتبة متقدمة بين أفضل الموديلات في فئتها وفقًا لمجلة US News، بفضل محركها القوي وتوجيهها المتوازن ومساحتها الكبيرة، واليوم سنقدمها لك أثناء مراجعتها.

مراجعة فورد اكسبيديشن 2022 المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

التصميم 

مراجعة فورد اكسبيديشن 2022 المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

تصل فورد إكسبيديشن 2022 بتصميم أكثر قوة وجاذبية من سابقتها يظهر هذا من خلال الواجهة الأمامية التي تحمل شبكة رفيعة تشبه خلية النحل بخطين متقاطعين أو آخر مفتوحًا بشكل عريض، وفي كلتا الحالتين تتصل مباشرة بمصابيح LED أمامية.

مراجعة فورد اكسبيديشن 2022 المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

تأتي السيارة الرياضية مع مصابيح خلفية LED محدثة وتصميم عجلات أكثر أناقة، وهناك خيار للحصول على الشبكة الأمامية وأغطية المرايا وأعمدة السقف والعتبات الجانبية باللون الأسود اللامع Stealth Edition للحصول على مظهر أنيق للغاية، كما أن السقف المستقيم الذي يعطي إكسبيديشن 2022 شكل الصندوق المهيب يزيد من جمالها ورقيها.

المقصورة والتقنيات الداخلية 

مراجعة فورد اكسبيديشن 2022 المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

تم رفع مستوى التكنولوجيا في المقصورة بشكل كبير بفضل تقديم نسخة محدثة من نظام المعلومات والترفيه Sync 4 ودعم كامل لـ Apple CarPlay و Android Auto بالإضافة لشاشة قياسية مقاس 12 بوصة أو شاشة اختيارية عملاقة مقاس 15.5 بوصة، مع شاشة عدادات مقاس 12.4 بوصة بواجهة تفاعلية، ونظام صوت Bang & Olufsen فاخر مزود بـ 22 مكبر صوت ودعم للتحديثات عن بُعد.

مراجعة فورد اكسبيديشن 2022 المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار
بينما تستمر المقصورة في تقديم ما يصل إلى ثمانية مقاعد بمستوى عالٍ من الراحة والفخامة مع تنجيد من الجلد الصناعي أو الطبيعي حسب الفئة، ودعم لضبط وضع المقاعد الأمامية في عشرة أوضاع مختلفة، وإمكانية الطي للصف الثالث بلمسة زر واحدة.

هناك أيضًا العديد من الخيارات بما في ذلك تكييف الهواء ثلاثي المناطق ومرآة الرؤية الخلفية ذاتية التعتيم وإمكانية فتح الباب عن بُعد والدعم الكامل للدخول دون مفتاح وبدء تشغيل المحرك عن بُعد مع خيار لفتحة سقف بانورامية وفتحات USB بالإضافة إلى مقابس كهربائية منزلية لتشغيل أي جهاز كهربائي بسهولة.

السلامة :

تستمر فورد إكسبيديشن 2022 في تحقيق تصنيف خمسة نجوم من NHTSA الأمريكية في العديد من اختبارات السلامة والاصطدام، ومن أهم تقنياتها التحكم التلقائي في قوة المصابيح الأمامية، واكتشاف النقط العمياء، والتحذير من المرور الخلفي، وتحذير الخروج من المسار، والتحذير من الاصطدام الأمامي مع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ واكتشاف المشاة، ومساعدة السائق دون استخدام اليدين Blue Cruise Level 2، وهو إصدار أكثر تقدما من نظام التحكم التكيفي في تثبيت السرعة القادر على توسيط الممر والتعرف على السرعة.

المحركات 

تقدم لنا فورد إكسبيديشن 2022 محركًا سداسي الأسطوانات مزدوج التيربو سعة 3.5 لترات بقوة 380 حصانا و 637 نيوتن متر في الفئات الأقل أو 400 حصان و 650 نيوتن متر من عزم الدوران في الفئة العليا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـعشر سرعات، مع استهلاك وقود يصل إلى 7.23كم / لتر في المدينة و 9.78كم / لتر على الطريق السريع.

العيوب 

لا تعاني سيارة فورد إكسبيديشن 2022 من أي عيوب غريبة فأكبر مشكلة قد يواجهها البعض هي حجمها الهائل حيث إنها تشكل عائقًا كبيرًا لمن يعيشون في مناطق بها حركة مرور كثيفة أو شوارع ضيقة وهذا يزيد أيضًا من استهلاكها للوقود بشكل كبير، مما يجعل تكاليف امتلاكها باهظة للغاية, أخيرًا لن تمنحك هذه السيارة الضخمة أفضل تجربة قيادة وأعلى مستوى من الراحة إذا حصلت عليها في أعلى فئة مع جنوط 22 الكبيرة، وهي أشياء شائعة في هذه الفئة.

الأسعار

لم تصل سيارة فورد إكسبيديشن 2022 إلى المملكة العربية السعودية بعد، لكن أسعار موديل 2021 تبدأ من 179 ألف ريال، في حين أن الأسعار العالمية لموديل 2022 تبدأ من 52775 دولارًا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. احمد يقول

    سيدي الفاضل انا حاجز من شهر يناير 2022
    التوكيل اتصل بيا من يومين والعربيه السماره وصلت 990الف انا شايفها890علي النت يعني ذادت 200000الف جنيه