مميزات وعيوب سيارة سوزوكي ماروتي 2014 ورأي المستخدمين فيها، وهل يمكن تركيب تكييف في السيارة

سوزوكي ماروتي هي السيارة اﻷكثر مبيعا في الهند، وفي مصر حققت هذه السيارة نجاح غير عادي خلال الفترة من عام 1993 حتى عام 2014، ولذلك يسأل الكثير من المقبلين على شراء سيارة عن مميزات، وعيوب سوزوكي ماروتي 2014، وما هو رأي الناس فيها، ولذلك نعرض لكم اليوم موضوع مفصل عن هذه السيارة الرائعة التي أفادت الكثير من مستخدمي السيارات في مصر، وهي تعتبر سيارة مناسبة لمن ليس لديه ميزانية كبيرة لشراء سيارة.

مميزات سوزوكي ماروتي 2014

للعلم توقفت صناعة سيارة سوزوكي ماروتي حتى عام 2014، وبالتالي لا يوجد ما هو متداول عن ماروتي 2020، ولكن نعرض لكم اﻵن مميزات سوزوكي ماروتي 2014 :

  • سوزوكي ماروتي 2014 اقتصادية جدا من حيث استهلاك البنزين، فمع زيادة البنزين الحالية في مصر يفضل الكثير شراء ماروتي لوضع حد لميزانية البنزين كل شهر.
  • سوزوكي ماروتي صغيرة الحجم، وبالتالي تستطيع المناورة فيها بالشارع المصري بكل سهولة، وتستطيع الدخول في المناطق المزدحمة عكس السيارات كبيرة الحجم.
  • تكاليف صيانة سوزوكي ماروتي قليلة، ويستطيع أي فني سيارات العمل فيها، وإصلاح الخلل فيها.
  • تكاليف قطع غيار ماروتي منخفضة، وموجودة في كل مكان في مصر.
  • بالرغم من أن السيارة تجميع هندي إلا أن ماتور سوزوكي ماروتي ياباني، والكثير يشهد له بالقوة، والتحمل.
  • من أهم مميزات سيارة سوزوكي ماروتي هو أنك تستطيع بمبلغ قليل شراء سيارة موديل حديث مثلا متوسط سعر سيارة سوزوكي ماروتي 2014 لن يقل عن 60 الف جنية.

عيوب ماروتي 2014

يوجد أيضا الكثير من العيوب في ماروتي، نعرضها لكم اﻵن

  • العربية صغيرة الحجم، وبالتالي لا تتحمل أسرة كبيرة، فهي الكنبة الخلفية تستطيع تحمل شخصين كبيري الحجم، أو ثلاثة أشخاص حجم صغير.
  • ليست عالية بما يكفي، وبالتالي تسمع صوت تصادم عفشة السيارة مع المطبات في حالة تحميل أحجام كبيرة فيها، ولكن صغر حجم السيارة يجعلك تستطيع أن تمشي على المطب بجانب السيارة فلم تشعر به أثناء السير.
  • لا يوجد تكييف في السيارة.
  • غير مريحة في السفر، تستطيع السفر بها، ولكنها غير مريحة بسبب عدم وجود تكييف، ولا تستطيع السير بها مسافات طويلة على سرعة عالية مثلا 120 كيلو متر / الساعة، في حالة السفر يفضل ألا تزيد السرعة عن 90 كيلو متر / الساعة.

رأي الناس في ماروتي 2014

تختلف اﻷراء في هذه السيارة، هناك من يرى أنه جيدة، وهناك من يرى أنه ضعيفة، ولكن الجميع أتفق على أنه ماروتي مناسبة جدا في المدينة، وستعطيك أفضل أداء، ومع اﻹلتزام بالصيانة الدورية الموجودة في كتالوج السيارة ستجد أنه تعطيك أفضل نتائج، وفي حالة الأشخاص الذين يسافروا كثيرا فإن ماروتي غير مفضلة لهم بسبب عدم وجود تكييف، ولا يمكن زيادة سرعة السيارة على الطريق.

هل يمكن تركيب تكييف في ماروتي 2014
لعل هذا السؤال هو واحد من أهم اﻷسئلة بخصوص هذه السيارة، ولكن اﻹجابة هي أنه يمكن تكييف تكييف في ماروتي 2014، ولكنه بالتأكيد سيؤثر على أداء ماتور السيارة، ومن المحتمل ألا تجد اﻷداء كما كنت تتوقع، ولذلك لا يفضل تركيب تكييف في ماروتي 2014.

تتشابه جميع موديلات السيارة، ماروتي 2009 مثل ماروتي 2004 مثل ماروتي 2014 الجميع متشابه في الخواص، ولكن بالطبع الموديل اﻷحدث هو اﻷغلي ثمنا.