سعر ومواصفات أول سيارة رياضية طائرة

لم تعد السيارة الطائرة مجرد حلم، بعد أن ظلت لسنوات مجرد خيال علمي، فقد قامت شركة سامسون “Samson” الأمريكية، بولاية أوريجون في الولايات المتحدة الأمريكية، بالكشف عن أول سيارة رياضية يمكنها التحليق في الجو، والتي سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي وإطلاقها خلال عام 2018.

سعر ومواصفات أول سيارة رياضية طائرة 1 23/12/2017 - 4:36 م

التصميم الخارجي للسيارة  الرياضية الطائرة :

تم تعديل الهيكل الخارجي للسيارة ليبدو مثل طائرة صغيرة، يجمع تصميمها بين المركبات الخارقة والطائرة، وتم تزويد السيارة الطائرة  بجناحين جانبيين، فضلاً عن جناح خلفي ضخم له مروحة من أسفل.، وزودت ب 3 عجلات فقط، تسير عليها عند هبوطها على الأرض، وسيتم إطلاق إسم “”The Samson Switchblade على السيارة.

مواصفات أول سيارة رياضية طائرة
سعر أول سيارة رياضية طائرة

أبعاد وسعر السيارة الطائرة

أما عن الأبعاد  الخارجية للسيارة الخارقة ” سامسون الطائرة”، فإن طولها 5.1 متر، وعرضها 1.8 متر أثناء سيرها على الأرض، وعند الطيران في الهواء يصبح طولها 6.2 متر، وعرضها 8.2 متر”، يقدر وزن السيارة سامسون ب 800 كيلو جرام تقريباً، ومن المتوقع أن يصل سعرها إلي 120 ألف دولار أمريكي.

سرعة السيارة الطائرة

من المتوقع أن تستطيع السيارة الطائرة الخارقة “The Samson Switchblade” الوصول لسرعة  161 كم/س عندما تسير على الأرض، والوصول إلي سرعة  322 كم/س عندما تكون على إرتفاع 13 ألف في الهواء، حيث أن سعة المحرك 1.6 لتر ويولد قوة قدرها 190 حصان.

يذكر أن أول من صمم سيارة طائرة هو غلين كورتيس، وقام ببنائها واترمان، وحلقت فعلياً في 21 مارس 1937، كأول تجربة لسيارة طائرة لكن لم يكتب للتجربة النجاح والإستمرار حينها.



اترك تعليقاً