سعر ومواصفات أغلى سيارة في العالم رولز رويس بوت تيل Rolls Royce Boat Tail

“ذيل القارب”، هو الاسم الذي اختارته رولز رويس لسياراتها الجديدة، والتي أصبحت منذ طرحها بالأسواق أغلى سيارة في العالم، فالسيارة رولز رويس بوت تيل Rolls Royce Boat Tail بلغ سعرها 28 مليون دولار أمريكي، لتتخطى سعر السيارة بوجاتي شينتوديتشي، حاملة لقب الأغلى في العالم بسعر 18.7 مليون دولار، تتمتع Rolls Royce Boat Tail بدرجة عالية جداً من الفخامة، بتصميم خارجي على شكل يخت كبير.

رولز رويس بوت تيل
رولز رويس بوت تيل

مواصفات رولز رويس بوت تيل Rolls Royce Boat Tail

تم بناء السيارة من خلال مشروع ضخم ودراسة أستمرت لمدة أربع سنوات، لتظهر بشكلها المميز وإمكانيتها الهائلة، وفيما يلي بعض من مواصفاتها المميزة:

  • السيارة مزودة بمحرك مكون من 12 أسطوانة.
  • سعة المحرك 6700 CC.
  • المحرك مزود بشاحن توربيني يعمل بقوة من 563 ألى 600 حصان.
رولز رويس بوت تيل

التصميم الخارجي للسيارة

كما ذكرنا، فالسيارة تأخذ شكل اليخت الفاخر، ولذلك تم تصميم زجاجها الأمامي بشكل انسيابي يلتف حول مقدمة السيارة مثل اليخوت الفخمة، وتمتلك “بوت تيل” عجلات ذات مظهر رياضي ضخمة تأخذ نفس لون السيارة الأزرق بدرجاته.

رولز رويس بوت تيل
  1. الجزء الخلفي للسيارة يفتح على هيئة جناحين منفصلين بشكل مُلفت وجذاب، مثبت به مصابيح خلفية LED بتصميم جديد ومختلف تماما.
  2. مقصورة السيارة مغطاه بأفخر أنواع الجلود، وبنفس درجات اللون المستخدمة في الهيكل الخارجي للسيارة.
  3. واجهة السيارة تضم شبكة أمامية ضخمة مصنوعة من الكروم، وتم تثبيت مصابيح أمامية على الجانبين بشكل انسيابي راقي.

أخيرا سعر السيارة الذي يبلغ 28 مليون دولار، أي ما يزيد عن 440 مليون جنيها مصري، أو ما يقترب من 105 ريال سعودي، يأتي في المقام الأول من امتلاكك علامة تجارية لها تاريخ وأسم عالمي، هذا الاسم اكتسبته شركة رولز رويس عبر تاريخ طويل من صناعة أرقى وأفخم السيارات في العالم.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
عرض التعليقات (1)