رينو تبدأ إختبار كليو 2019 الجديدة كليا

بدأت شركة رينو الفرنسية والرائدة في مجال صناعة السيارات إختباراتها  للجيل الجديد من طرازها الشهير ” كليو ” وهو الجيل الخامس للسيارة منذ بدء إنتاجها ، حيث تدأول رواد مواقع التواصل الإجتماعى مؤخراً بعض الصور التجسسية لطراز  ” كليو ” بشوارع فرنسا أثناء قيام الشركة بالإختبارات.

وستتمتع كليو في جيلها الخامس بتصميمات داخلية محسنة بشكل ملحوظ عن سابقتها، مع تقنيات حديثة وإستخدام خامات عالية الجودة، وقد أكد رئيس التصميم بشركة رينو الفرنسية بأن رينو تهدف إلى جعل مقصورتها الداخلية جذابة مثل الخارج.

جدير بالذكر بأن كليو في جيلها الخامس هى النموذج الأول ضمن تحالف ” رينو – نيسان – ميتسوبيشى “، ومن المقرر بأن يتم طرح كليو المعاد تصميمها بالكامل مع مجموعة متنوعه من المحركات المستخدمه في جيلها السابق، حيث يأتى المحرك الأول مكون من ثلاث إسطوانات وسعة 900 سى سى توربينى، بينما يأتى المحرك الثانى مكون من ثلاث إسطوانات وسعة 1300 سى سى توربينى، كما أشارت التقارير بأن رينو سوف تطلق نسخة هجينة من طراز كليو ولم يتم الإفصاح عنها حتى الآن.

ومن المقرر بأن تظهر ” كليو ”  في جيلها الخامس للمرة الأولى بمعرض باريس الدولى للسيارات في أكتوبر 2018 على أن تبدأ مبيعاتها في الأسواق خلال الربع الأول من عام 2019.

يذكر أن حوإلى 72% من إنتاج الجيل القادم سيكون بمصانع شركة رينو في تركيا، أما النسخة الهجينة فمن المقرر إنتاجها بمصانع شركة رينو بفرنسا.