حقائق مذهلة عن سيارات تسلا

عالم صناعة السيارات عالم لا يستهان به اطلاقا , وله قاعدة عريضة من الجماهير محبي قيادة السيارات , وشهد التاريخ على مر السنين تطور ضخم في آلية تصميم السيارات منذ القدم بداية من العجلات الحربية إلى السيارات الذكية التي نقوم باستخدامها اليوم.

حقائق مذهلة عن شركة تسلا

وبمجرد الحديث عن السيارات الذكية لابد من الحديث عن سيارات شركة تسلا الرائدة في صناعة السيارات الكهربية , والتي تربعت على عرش صناعة السيارات الكهربائية وتربعت على  افضل بطارية للسيارات الكهربائية والتي تعتبر جوهر صناعة السيارات الكهربائية.

البطارية بمفردها تعتبر ميزه كفاية لجذب انتباه الناس وصناعة المعجبين للشركة , ووفقا لوكالة حماية البيئة يستطع اي سائق من سيارات تسلا يمكنه القيادة من السكون حتى الوصول إلى سرعة 97 كيلومتر في زمن قدره 3 ثواني فقط , بالاضافة لسعة البطارية وهي مشحونة بالكامل تمكنك من القيادة لمسافة تصل إلى 434 كيلو متر.

من اهم الامور التي يهتم بها الجميع في سيارتهم اثناء التخطيط للسير بها مسافات طويلة انها تكون مليئة بالبنزين او السولار والتي يكون متوفر الكثير من محطات البنزين على الطريق لا مدادك بالبنزين اذا نفذ منك , بخلاف السيارات الكهربية وخصوصا سيارات تسلا التي تشحن بالكهرباء , حيث يكون لكل مالك سيارة شاحن خاص به والذي يمكنه من شحن السيارة في أي مكان وخصوصا المنزل , ونظرا لامتلاك سيارات بطاريات ذات سعة كبيرة إلا أن هناك بعض المخاوف من أصحاب السيارات الكهربية من السفر لمسافات طويلة بين المدن وبعضها , ولهذا اخذت شركة تسلا هذه المشكلة في الاعتبار ووضعت 1332 محطة شحن كهربائية بشكل استراتيجي وموزعة على دول العالم المختلفة , كما وفرت الشركة خرائط على هواتفهم ليستطيعوا من خلالها معرفة اقرب محطة شحن لهم.

من افضل اصدارات شركة تسلا موتورز للسيارات الكهربية هي سيارة Tesla Model S والتي تتميز بأداء فريد حيث تستطيع السيارة من الانطلاق من السكون الي سرعة كيلومتر في وقت ثانيتين ونصف فقط , وتصل أقصى سرعة لها الي 262 كيلو متر في الساعة , وتستطيع السيارة وهي مشحونة بالكامل لقطع مسافة تصل إلى 627 كيلو متر , بالاضافة لنظام حماية امامي وجانبي وشبه انعدام لفترة انقلاب السيارة على الطرق السريعة , فضلا على سرعة شحن البطارية مقارنة بالنسخ القديمة منها وحيث تستطيع شحنها لمدة 15 دقيقة لقطع مسافة 218 كيلو متر.

أحدث الميزات التي تتميز بها سيارات تسلا Model S هي الأنظمة الذكية التي تحتويها وأبرز ما بها هو نظام يذكر السيارة بكل الأماكن التي ذهبت اليها من قبل.

ومن الأمور المهمة والاساسية للمشترين هي الاسعار , فقد تم تسعير سيارات تسلا بما تتماشى مع القدرات المالية للناس بعامة الدول , وبناء على هذا تم تسعير سيارة Tesla Model 3  بسعر 35 الف دولار , والتي يعتبر سعر مناسب للناس على شريحة كبيرة من العالم , ويعتبر نظام الأمن والسلامة هو الجزء الأهم في تصميم Tesla Model 3 , حيث يتميز الهيكل المعدني للسيارة بمزيج من الألومنيوم والفولاذ التي يعتبر من أصلب المعادن على وجه الأرض.

تصميم سيارات تسلا في الأساس يتم وضعه ليكون صديق للبيئة , لهذا لاتحتاج للكثير من قطع الغيار المعقدة في سيارات البنزين والسولار , وهذه الميزة تلعب دور اساسي لملاك سيارات تسلا حيث لا يحتاجوا الي تغيير زيت المحرك او للفرامل أو الانتظار في طوابير الصيانه.

أصدرت شركة تسلا نظام جديد يعمل بواسطة الدفع الرباعي ويسمي Tesla Model X , والتي تصنف من السيارات متوسطة الحجم وتتسع السيارة لسبع ركاب وثلاث صفوف من المقاعد ويصل سعرها إلى 60 ألف دولار .

مؤخرا اضافة الشركة خاصية جديدة لسيارات تسلا  Model S وهي خاصية الاستدعاء , فإذا كنت وضعت سيارتك في مكان بعيد عنك نوعا ما فيمكنك استدعاؤها لمكانك عن طريق تطبيق خاص بالسيارة , وبمجرد تفعيل الخاصية واستدعاء السيارة سيتم تفعيل القيادة الالية وستصل السيارة للمكان المحدد او مكان انتظارك للسيارة