“تويوتا كورولا”..كل ما تريد معرفته عن السيارة الأكثر مبيعاً في “مصر” 2020

أعلنت شركة “تويوتا ايجيبت” عن أسعار سيارات “تويوتا كورولا” في عام 2020، وطراز “تويوتا كورولا” ينتمي إلى مجموعة السيارات “سيدان” مزودة بمحرك 1600 سي سي، يولد قوة 120 حصان، وعزم دوران 154 نيوتن/متر، كما أن “كورولا” تتسارع من وضع الثبات وحتى 100كم في غضون 10.8 ثانية فقط، كم أن متوسط إستهلاك السيارة للوقود يبلغ 6.8 لتر لكل 100كم، نستعرض معاً فئات السيارة ومعلومات كل فئة منها.

"تويوتا كورولا"..كل ما تريد معرفته عن السيارة الأكثر مبيعاً في "مصر" 2020

أسعار الفئات:

  1. الفئة الأولى (M/T) :بقيمة 290 ألف جنيه.
  2. الفئة الثانية (A/T BASIC) :بقيمة 315 ألف جنيه.
  3. الفئة الثالثة (STD) : بنحو 350 ألف جنيه.
  4. الفئة الرابعة (F/O) : قدرت بنحو 380 ألف جنيه.
  5. الفئة الخامسة : قدرت بنحو 400 ألف جنيه.
  6. الفئة االسادسة (H/L) : قدرت بنحو 450 ألف جنيه خلال إبريل الماضي.

الأبعاد الخارجية :

  • الطول :4630مم
  • العرض : 1780مم
  • الأرتفاع : 1435مم
  • سعة الشنطة الخلفية : 371لتر

مواصفات كل فئة من فئات “تويوتا كورولا” :

الفئة (BASIC) : قامت الشركة بتزويدها بوسائل الأمن والسلامة، ومنها الوسائد الهوائية، ونظام الفرامل المانعه للأنغلاق، والتوزيع الإلكتروني للفرامل، ونظام الثبات الألكتروني، بالأضافة بتزويدها بجنوط 15 بوصة، ومصابيح ضباب خلفية مع إضاءة نهارية قوية، بالأضافة إلى عجلة القيادة المتعددة الأغراض، زائد على كل هذا مكيف هواء أتوماتيكي، وزجاج كهربائي، مع شاشة عرض للبيانات، وعدادات 4.2 بوصة، ومرايات جانبية كهربائية.

الفئة (STD) : الأختلاف الواضح بين هذه الفئة والفئة التي قبلها، هو أن الجنوط الخاص بها 16 بوصة، بالأضافة إلى وجود مصابيح ضباب أمامية، ووجود مثبت سرعة مع مقعد كهربائي لدعم الفقرات القطنية، ومع وجود خاصية تسخين المراياتالجانبية، والزجاج الخلفي والجانبي ملون أسود.

الفئة (F/O) : ما يميز هذه الفئة عن ما قبلها هو وجود مكيف هواء مزدوج مع مخرج خلفي، مع وجود مرايات داخلية كهربائية وحساس مطر، وشاشة بيانات 7 بوصة، ومفتاح بصمة، ووجود خاصية ضم المرايات الكهربائية، وفتحة سقف، مع وجود حساسات ركن أمامية وخلفية.

الفئة (H/L) : وهي الفئة الأخيره، وما يميزها الجنوط الرياضية ذات 17 بوصة، ووسائد هوائية أمامية وستائرية، وشاشة بيانات تعمل باللمس 8 بوصة، وكاميرا خلفية، وشاحن هاتف لاسلكي، ورشاشات للمصابيح الأمامية، وفتحة سقف.