تقرير عن أغلى 5 علامات تجارية للسيارات بالعالم

سوف نسرد عليكم اليوم عن أهم  العلامات التجارية في مجال صناعه السيارات على مستوي العالم، حيث تعتبر صناعة السيارات من أكبر وأضخم الصناعات بالعالم وسوق المنافسة في سوق السيارات ضخم جداً بحيث تتنافس الكثير من العلامات التجارية حول العالم وكل شركة تحاول تقديم أحدث موديلات السيارات وزيادة الإنتاج الذي بدورة يعمل على رفع  قيمة العلامة التجارية للسيارة وسوف نقدم لكم تقريرا لأهم 5علامات تجارية للسيارات بالعالم.

أغلي 5 علامات تجارية للسيارات بالعالم

تتصدر شركة “تويوتا” مقدمة قائمة شركات السيارات حيث تعد علامتها التجارية هي الأغلى بالعالم وتقدر بـ 34.9 مليار دولار ثم تليها شركة “بي إم دبليو” بمقدار 28.96 مليار دولار ثم شركة “فولكس فاجن” بـ 27.06 مليار دولار.

شركة تويوتا

من أهم الشركات الرائدة في عالم السيارات على مستوي العالم، مقرها في اليابان وتملك أيضاً شركة تويوتا العديد من العلامات التجارية المعروفة مثل  هينو وتويوتا والعلامة التجارية لكزس وسايون، وتعد تويوتا هي أغلى علامة تجارية في العالم والأولي من حيث الإنتاج.

شركة بي إم دبليو

علامة تجارية غنية عن التعريف فهي الأعلى قيمة بالعالم تم تأسيس الشركة الألمانية بميونخ عام 1916 وتقدر قيمتها بـ 28.96 مليار دولار، ومبيعات شركة بي إم دبليو في تزايد مستمرة وبالأخص في السوق الأسيوي ومنطقة أوروبا.

شركة فولكس فاجن

تعتبر من أهم السيارات في العالم وهي منتشرة بشكل كبير في سوق أمريكا الشمالية وأوروبا وأسيا وتشغل المركز الثالث في العالم من حيث الإنتاج وتقدر علامتها التجارية بمقدار 27.06 مليار دولار، ويقع مقر الشركة بمدينة فولفسبورغ الألمانية.

شركة مرسيدس

قد يكون مصدر تعجب بعض الأشخاص من وجود شركة مرسيدس بينز في المركز الرابع عالميا ولكن في الحقيقة أن العلامات التجارية للمنتجات الفاخرة أمثال مرسيدس تحقق هامش ربحي اعلى كثيرا من السيارات الأخرى التي تم تخصيصها للاستخدام من قبل العامة، من المعروف إن شركة مرسيدس صاحبة اقدم علامه تجارية في العالم شركة ألمانية.

شركة هوندا

تشغل شركة هوندا اليابانية المركز السابع في العالم بالنسبة لإنتاج السيارات حيث تقدم السيارة الرائعة أكيورا وتقدر قيمة علامتها التجارية بـ 22.15 مليار دولا، بجانب كونها أضخم مصنع بالعالم لإنتاج الدراجات النارية وهي توجد بطوكيو عاصمة اليابان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد