تعلم قيادة السيارات في 8 خطوات.. الطرق الفعالة للتغلب على الخوف وحفظ القواعد

سواء كنت تتعلم بشكل مستقل أو لديك دروس في القيادة ، فإن وجود بعض المفاهيم الواضحة في ذهنك مفيد في تسهيل عملية تعلم كيفية القيادة . إن معرفة كيفية عمل تروس السيارة ، وأفضل طريقة للتنقل على الطريق ، والطريقة المثلى للتوقف ، وما إلى ذلك، كلها مهمة عندما يتعلق الأمر بقيادة السيارة بشكل أكثر أمانًا واستيعاب المزيد من المعلومات أثناء دروسك. مقدم عددًا من النصائح حول كيفية تعلم قيادة السيارة لأول مرة.

تعلم قيادة السيارات في 8 خطوات.. الطرق الفعالة للتغلب على الخوف وحفظ القواعد 5 21/5/2020 - 4:48 م

1- تعلم كيف تعمل سيارتك.

لا يشعر العديد من الأشخاص الحاصلين على ترخيص حديثًا بالأمان الكافي لقيادة السيارة. بعض الشكوك إيجابية بمعنى أنك ستتحرك بحذر أكبر. ومع ذلك ، يمكن أن تؤدي مستويات معينة إلى مناورات خطيرة أو قد تتسبب في إصابة السائق برهاب الأوكسجين ، والخوف من القيادة. يمكن تجنب حالات الخوف من القيادة هذه إذا علمت كيف تعمل السيارة ولدينا بعض المعرفة الأساسية بكيفية تطوير عملية القيادة.

تعلم قيادة السيارات في 8 خطوات.. الطرق الفعالة للتغلب على الخوف وحفظ القواعد 1 21/5/2020 - 4:48 م

2- أيضًا فيما يتعلق بتروس السيارة ، يجب أن تعرف أن البدء في الترس الأول ليس دائمًا مستحسنًا. على سبيل المثال ، إذا كنت في منحدر ، فإن تحرير الفرامل ببساطة سيؤدي إلى تحرك السيارة للأمام ، لذا فإن البدء في الترس الثاني جيد. من ناحية أخرى ، إذا كانت الطريق زلقة لأي سبب من الأسباب ، فمن الأفضل دائمًا القيادة بتروس عالية. وذلك لأن التروس لديها ضغط أقل ويقل احتمال انزلاق السيارة.

3-في البداية، عندما تبدأ في تلقي دروس القيادة، سيشرح لك المدرب كيف تحتاج إلى تغيير التروس في السيارة المحددة التي ستستخدمها. بعد ذلك، عندما تجتاز الاختبار وتقود سيارتك الخاصة، ستتمكن من معرفة الوقت المناسب لتغيير التروس.

4- يعد وضع الذراعين على عجلة القيادة عاملاً أساسيًا آخر يجب مراعاته عند تعلم قيادة السيارة . إذا لم تفعل ذلك بشكل صحيح ، فإنك تخاطر بعبور ذراعيك حول منعطف محكم. وهكذا ، عند المنعطفات الحادة ، أمسك يديك بحيث إذا كانت عجلة القيادة على مدار الساعة ، فستكون يداك في الساعة العاشرة بعد العاشرة.

5- من المهم أيضًا معرفة كيفية اتخاذ منعطف من وجهة نظر السرعة. سواء كان الانحناء سلسًا أو حادًا ، يجب اتباع مبدأ أساسي: تقليل السرعة بمقدار النصف وابدأ في التسارع عندما تأخذ الانحناء وتبدأ في الابتعاد عنه. يجب عليك دائمًا البقاء في مسارك بسرعة يمكنك من خلالها التحكم في السيارة. من الأفضل أن تبدأ ببطء شديد بدلاً من الاضطرار إلى الفرامل فجأة عندما تنزلق السيارة عن سيطرتك.

تعلم قيادة السيارات في 8 خطوات.. الطرق الفعالة للتغلب على الخوف وحفظ القواعد 2 21/5/2020 - 4:48 م

6- مشكلة أخرى يجب عليك مراعاتها عند تعلم قيادة السيارة هي الفرامل. لا تستخدم دائمًا دواسة الفرامل لإبطاء السيارة. كما أن تحريك الترس سيؤدي إلى إبطاء السيارة. افعل ذلك بطريقة تدريجية لأن السيارة لن تتمكن من التحرك بسرعة عالية بتروس منخفضة جدًا.

تعلم قيادة السيارات في 8 خطوات.. الطرق الفعالة للتغلب على الخوف وحفظ القواعد 3 21/5/2020 - 4:48 م

7-  إن معرفة سيارتك بالتفصيل سيساعدك على التحكم بها وبالتالي القيادة بأمان أكبر. اقرأ دليل السيارة جيدًا لمعرفة مكان كل الأضواء ؛ القرن؛ كيفية تشغيل المياه ؛ ما نوع الوقود الذي تحتاجه ؛ كيفية فتح غطاء المحرك ، وما إلى ذلك. أول شيء عليك القيام به عند دخول سيارة جديدة هو التعرف على جميع هذه الميزات. تحتاج إلى الجلوس في حفر قمرة القيادة ، المكان في السيارة حيث توجد جميع عناصر التحكم والوظائف الأساسية. اجلس وألق نظرة حولك. ستحتاج إلى التعرف على جميع عناصر التحكم قبل بدء تشغيل المحرك. تأكد أيضًا من أن جميع المرايا في الوضع الصحيح وأنك ترى كل شيء بشكل مثالي.

تعلم قيادة السيارات في 8 خطوات.. الطرق الفعالة للتغلب على الخوف وحفظ القواعد 4 21/5/2020 - 4:48 م

من المحتمل أن يكون هذا هو أول شيء يعلمك إياه معلمك في درس القيادة الأول. إذا كنت ترغب في توفير بعض الوقت ، يمكنك البدء في التعود على ذلك في المنزل ، والتحقق من سيارة والديك لتعتاد على جميع عناصر التحكم المختلفة. قد تكون السيارة التي ستستخدمها لدروسك مختلفة، لكن غالبية السيارات تتضمن نفس عناصر التحكم، حتى إذا كانت تأتي بأشكال مختلفة أو تقع في أماكن مختلفة من مثقاب قمرة القيادة.

8- من الضروري أن تعرف كل شيء عن هذه الأشياء طوال عملية التعلم وليس لديك شك. إذا ذهبت إلى مدرسة لتعليم قيادة السيارات، اسأل كل الأسئلة التي لديك، حتى لو بدت واضحة للغاية.