تعرف على كيفية المحافظة على طلاء سيارتك في فصل الشتاء

يعتبر الشتاء من أكثر المواسم في السنة إزعاجاً للسيارة، وأهم المشاكل التي سيببها فصل الشتاء هي ظهور علامات الصدأ على جسم السيارة، وذلك بفضل الأمطار والرياح المحملة بالغبار وأيضاً بالإضافة إلى الرطوبة الموجودة في الهواء، والأحوال الجوية تعمل على تراكم الماء والأملاح داخل جسم السيارة، وينتج عن ذلك مظهر الصدأ الذي يسبب تآكل الهيكل المعدني.

المحافظة على طلاء السيارة في فصل الشتاء

يعرض موقع “نجوم مصرية” في هذا التقرير طريقة الحفاظ على طلاء سيارتك خلال فصل الشتاء.

يمكن لسائق السيارة اتخاذ العديد من الخطوات لحماية سيارته من خلال عدم تعريض السيارة لعوامل الطقس المضرة بجانب حمايتها من المطر عن طريق تغطيتها بالمشمع العازل؛ حيث سيعمل على عدم وصول الماء إلى جسم السيارة.

غسل السيارة في فصل الشتاء يعتبر من الأمور الضرورية، ومن الخطأ عدم إزالة الغبار والأوساخ عنها وتركها لتتراكم عليها كما يفعل البعض، والسبب هو أن الغبار والأوساخ مليئة بمعادن مختلفة.

تشميع السيارة من أفضل الطرق لحماية جسم السيارة من الرطوبة والأملاح والطين المتراكم لأن الشمع يمنح السيارة طبقة عازلة من العوامل الجوية المتغيرة.

من الممكن محاولة القيام بهذه الخطوات بنفسك أو الذهاب إلى أقرب مركز متخصص لتشميع السيارة، ولكن هذه العملية تتم بعد غسل السيارة بالماء وتجفيفها.

– يجب عمل التشميع بشكل دوري في الأماكن التي تتعرض للثلوج الكثيفة في الشتاء، لأن بقايا الطين الموجودة على الطرق ستضر بسيارتك ودهانها.

– سنجد أن منتجات الشمع المستخدمة تلعب أيضًا دورًا رئيسياً في عدد المرات المطلوبة للتشميع، فإذا استخدمت معجونًا عالي الجودة أو شمعًا سائلًا، فسيظل على سيارتك لفترة طويلة من الممكن أن تصل إلى ثلاثة أو 4 اشهر.

هناك أيضًا العديد من العوامل التي تؤثر على عدد مرات التشمييع، إذا كنت تقيم بالقرب من البحار أو المحيطات، فستجد أن الملح الموجود في الهواء سيعرض سيارتك في معظم الأوقات للخطر ، مما يتسبب في صدأ السيارة، وهذا يشير إلى أنك ستضطر إلى عمل الشمع على السيارة مع كل غسلة.