تعرف على أسباب تفضيل داعش لهذه السيارات الخاصة في عملياتهم الإرهابية

جميعنا يعرف تنظيم داعش الإرهابى ونعرف المأساة التي لحقت بجميع الدول من هذا التنظيم الإرهابى، لكن ما هو يثير التساؤل لدى الجميع، لماذا تلك النوعيات من السيارات التي يستعملها تنظيم داعش في عملياته.

تويوتا هايلكس
تويوتا هايلكس
تويوتا هايلكس

فتنظيم داعش الإرهابى يستخدم سيارات واحدة وهى سيارات تويوتا هايلكس في معظم عملياته الإرهابية وذلك نظرا لما تمتاز به هذه السيارات من قوة كبيرة في المحرك وثبات في الأداء وسرعة كبيرة، كما أنه مناسبة جداً لعملياتهم الإرهابية لأنها تمكنهم من حمل أسلحة كبيرة في الخلف كالجرانوف والمدافع والأر بى جى وغيرها من الأسلحة.

تويوتا هايلكس
تويوتا هايلكس

والغريب في الأمر كيف لتنظيم مثل هذا أن يمتلك سيارات غالية وباهظة الثمن مثل هذه بكميات كبيرة جداً الأمر الذي يجعل الجميع يؤكد أن هذه التنظيم ورائه جهة ودول بعينها تموله تمويلا تاما مما يجعله يشترى كل تلك السيارات والمعدات الغالية.

تويوتا هايلكس
تويوتا هايلكس

وتعتبر سيارة تويوتا هايلكس من أفضل السيارات حيث أن قوة الماتور 158 حصان، كما أنها مزودة بناقل حركة 5 سرعات اتوماتيكى بجانب أنها 4 سليندر وخاصية الحقن الإلكترونى للوقود وخاصية مراقبة ضبط الهواء.

تويوتا هايلكس
تويوتا هايلكس

كل تلك المزايا جعلت من سياراة تويوتا هايلكس من أفضل السيارات لدى تنظيم داعش الإرهابى وجعلها السيارة الرسمية لعملياتهم الإرهابية.

 



اترك تعليقاً